جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي ، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد رضوان الله عليهم.

وفي الفعالية التي افتحتت بآي من الذكر الحكيم ثم النشيدين الوطني والفلسطيني، أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيدين وجعلها محطة تربوية تعبوية للتحرك على نهجهما.

وقال شرف الدين إن من عظمة المسيرة القرآنية أن قائدها شهيد ورئيسها شهيد وشهدائها من مختلف شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن الأمة تشهد انتقالات عظيمة ببركة دماء الشهداء وأنها أصبحت في مواجهة مباشرة مع أعداء الله – إمريكا واسرائيل – وهذا إيذان بالفتح الموعود والنصر المبين.

كما تطرق النائب شرف الدين في كلمته إلى معنى الشهادة ومكانة الشهداء عند الله، وختم كلمته بالحديث عن عوامل النصر على أعداء الله والتي من اهمها وحدة الصف والقيادة

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور خالد صلاح ، أهمية إحياء ذكرى الشهيدين للإقتداء بهما كرمزين من رموز الوطن والأمة، حيث ضحيا بأغلى ما يمتلكان من أجل الأمة والوطن وسيادته واستقلاله.

وتطرق إلى مناقب الشهيد القائد والرئيس الشهيد والمدرسة القرآنية التي تخرجا منها وتضحيتهما في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والوطن، مؤكداً أهمية السير على خطاهما والقيم والمبادئ التي ضحيا من أجلها.

وكان الدكتور شوقي هجوان قد ألقى كلمة أيضاً أشار فيها إلى مآثر الشهيدين في إرساء قيم القرآن قولاً وفعلاً في واقع الحياة، واستعرض محطات خالدة من حياتهما.

تخلل الفعالية أوبريت انشادي لفرقة دار رعاية الأيتام ، وقصيدة شعرية للشاعر محمد تركي الهلالي .

حضر الفعالية عدد من عمداء الكليات والقيادات الأكاديمية والإدارية وجمع من موظفي وطلاب الجامعة.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -  جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -