جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أقيمت اليوم الخميس الفائت فعالية توعوية بقضايا واحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة -الاعاقة البصرية – في القاعة الكبرى بفرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وفي افتتاح الفعالية التي نظمها المركز الثقافي للمكفوفين بجامعة صنعاء بالتعاون مع قسم أنشطة الطالبات تحت شعار ” كونوا اعينهم ” ، القت الدكتورة سوزان الحروي عميدة فرع الطالبات كلمة نوهت فيها بأهمية الفعالية في التوعية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز ثقتهم بانفسهم وبقدراتهم في الاسهام في تنمية المجتمع.

وأكدت الحروي على ضرورة نيل ذوي الاحتياجات الخاصة لكافة حقوقهم المكفولة دستوراً وقانوناً وإدماجهم في المجتمع في مختلف المجالات والقطاعات العامة والخاصة.

وتطرقت عميدة فرع الطالبات الى اهتمام جامعة العلوم والتكنولوجيا بهذه الشريحة وتفاعلها مع مختلف الفعاليات والانشطة الخاصة بهم ، واشادت بالدور الذي يقوم به المركز الثقافي للمكفوفين وجمعية الامان لرعاية الكفيفات تجاه هذه الشريحه .

من جانبها القت الاستاذة صباح حريش رئيس جمعية الامان للكفيفات كلمة اشادت فيها بتعاون وتفاعل جامعة العلوم والتكنولوجيا مع مختلف الانشطة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، واستعرضت ابرز النجاحات التي حققتها الجمعية والمركز المدعوم منها في مجال تعليم وتأهيل هذه الفئة من المكفوفين، كما تحدثت عن طموحات الجمعية وابرز المعوقات التي تواجهها.

تخلل الفعالية فقرات توعوية وفنية قدمتها زهرات جمعية الامان للكفيفات نالت استحسان الحاضرين .

كما تم عرض قصة نجاح للطالبة الكفيفة انتصار العريقي التي تدرس حاليا ماجستير إدارة اعمال وكانت تحصل على المراكز الاولى خلال مراحل دراستها الثانوية والاساسية ، وشغلت عدد من الوظائف واثبتت جدارة ونجاح في مواقع العمل التي شغلتها.

حضر الفعالية أ. سميه البعداني رئيس قسم الانشطة الطلابيه بفرع الطالبات بالجامعة، أ.دينا مصطفى امين المركز الثقافي للمكفوفين ، أ. مروه الحباري مسؤول التدريب والانشطة في المركز الثقافي للمكفوفين، أ .عبده الترابي المسؤول الاعلامي للمركز

أ.امة السلام الضراب مسؤول البرامج والتدريب في جمعية الامان للكفيفات ، ومختصات الانشطة بفرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا.