جامعة العلوم والتكنولوجيا -

عقد يوم الخميس الموافق  24/ 6 / 2021م في قاعة السمنار برئاسة الجامعة، ” اللقاء التشاوري السنوي للكليات التطبيقية والمعاهد التابعة لجامعة العلوم والتكنولوجيا” بمحافظات الحديدة وذمار وعمران وإب .

وفي افتتاح اللقاء أكد رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل على أهمية ودور الكليات التطبيقية والمعاهد في التعليم الوسطي ورفد سوق العمل بالدبلومات المهنية والتخصصات التي يحتاجها .

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بالجودة والمعايير التعليمية وأن تكون المخرجات ذات كفاءة وخبره عملية وتطبيقية تليق باسم ومكانة جامعة العلوم والتكنولوجيا ، مشيداً في السياق ذاته بالجهود المبذولة من قبل عمداء الكليات التطبيقية وكافة كوادر ومنتسبي الكليات والمعاهد، وقال : إن ماشهدناه من باكورة مخرجات هذه الكليات محل فخر وتقدير قيادة الجامعة.

من جانبه اكد نائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح على اهمية مخرجات هذه الكليات من الدبلومات المهنية في خدمة قطاعات ومجالات حيوية في المجتمع كالقطاع الصحي وغيره، ودعا مسؤولي الكليات الى الاستمرار في عملية التحسين والتطوير لأداء الكليات ودراسة إضافة تخصصات جديدة تلبي احتياج كل محافظة على حدة.

بعد ذلك استعرض مدير إدارة شؤون الفروع والمراكز د. نصر الاحمدي جدول اعمال اللقاء التشاوري، وعبر عن شكره لقيادة الجامعة على حرصها واهتمامها ودعمها المستمر للكليات التطبيقية للارتقاء بمستوى الأداء وتلمس هموم واحتياجات الكليات والمعاهد.

وقد وقف المشاركون في اللقاء امام جملة من الموضوعات التي تُعنى باحتياجات ومتطلبات الكليات التطبيقية والمعاهد وكذلك الخطط الدراسية وخطط التطوير والتدريب والتأهيل واستكمال التوصيفات الوظيفية .

وخرج اللقاء التشاوري بعدد من القرارات التي تعزز من دور ومستوى أداء الكليات والمعاهد وبمايسهم في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وخدمة المجتمع.

حضر اللقاء مساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ.دنعمان النجار، وأمين عام الجامعة د. فيصل هزاع ، وعميد التطوير والجودة أ.د أمين الكستبان ، وعدد من مدراء الادارات  ذات الصلة وعمداء الكليات التطبيقية ونوابهم ومسؤولي الشؤون المالية الادارية بالكليات والمعاهد.