جامعة العلوم والتكنولوجيا -

بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال أ. حسين علي حازب احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023م، بتوديع 65 طالبة من طالبات الدفعة الـ 23 من برنامج الطب والجراحة المجموعة الثانية.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من الأهل وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وسط أجواء من البهجة بهذه اللحظات التاريخية في حياة الطالبات.

وفي الحفل ألقى أ. حسين حازب وزير التعليم العالي كلمة، هنأ فيها الخريجات في مناسبة تخرجهن، واصفاً إياها باليوم العظيم لقطف ثمار الجهد والتعب، وهنأ الوزير حصول جامعة العلوم والتكنولوجيا على الاعتماد الوطني كأول جامعة أهلية تنال هذا الإنجاز، مؤكدًا على أهمية هذه الخطوة ليس فقط للجامعة، وإنما للوطن.

وأعرب الوزير عن تقديره للآباء والأمهات لدورهم في دعم أبنائهم، وتطرق إلى التحديات التي تواجه الطب نتيجة الحرب والعدوان، مشيدًا بصمود الشعب اليمني وقدرته على التغلب على هذه التحديات.

كما أكد الوزير على الدور البارز الذي تلعبه الجامعة في المشهد التعليمي والوطني، مؤكدا أنها جامعة وطنية، وأعرب عن أمله في أن تحذو باقي الجامعات حذو جامعة العلوم والتكنولوجيا في السعي نحو التميز والاعتماد الوطني.

وخلال الحفل ألقى عميد كلية الطب د. عبدالله المخلافي كلمة هنأ فيها الخريجات متمنيًا لهن مستقبلاً مشرقًا مليئًا بالعطاء والنجاحات في حياتهن العملية، وأشاد بجهودهن وتفانيهن في دراستهن وتتويج هذا المشوار العلمي بهذه اللحظات الفارقة في حياتهن والتي تتميز بأداء قسم الطبيب الذي تصدح به الخريجة بكل فخر واعتزاز.

وتطرق العميد إلى الجهود التي بذلتها الجامعة طيلة السنوات الماضية في سبيل حصول برنامج الطب والجراحة على الاعتماد الأكاديمي، والتي توجت هذا العام بالحصول على الاعتماد البرامجي الوطني الكامل المتسق مع معايير الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي WFME، والذي من شأنه فتح آفاق أوسع أمام خريجي الطب في جميع أنحاء العالم تخلل الحفل أداء الخريجات قسم الطبيب خلف عميد الكلية د. عبدالله المخلافي، وعدد من الفقرات.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات على الخريجات والتقاط الصور التذكارية لهن، وسط فرحة وتهاني الحضور للخريجات وتمنياتهم لهن بالتوفيق والنجاح في حياتهن العملية.

حضر الحفل أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي د. محمد ضيف الله، ومدير مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي أ.د فؤاد حسن عبدالرزاق، ورئيس المكتب الفني بالوزارة د. أحمد الاحصب، د. مهدي القرواني نائب عميد كلية الطب للتدريب السريري، مدير التسويق والعلاقات العامة أ. محمد قدحه، مدير إدارة شؤون الطلبة أ. رفيق الشرماني، ومديرة إدارة شؤون الطالبات أ. منى الأشول.