جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أحيت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الاحد ذكرى المولد النبوي للعام 1442ه على صاحبه محمد صلى الله عليه وأله وسلم وفي الفعالية التي نظمها ملتقى الطالب الجامعي بالجامعة، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. حسين حازب أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محمد صلى الله عليه وسلم من أوجب الواجبات على كل من يتبع هذا النبي الخاتم، للتذكير بمناقبه وأخلاقه وصفاته عليه افضل الصلاة وأتم التسليم.

واشار الوزير حازب إلى ضرورة ان نجعل من ذكرى احياء المولد النبوي محطة عظيمة ومهمة في تاريخنا لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة وتجسيد مبادئه وسلوكه وقيمه السمحاء واقعاً وعملا وتعزيز قيم التسامح والتآخي والتكافل في المجتمع اليمني .

وتطرق الوزير حازب إلى دور اليمانيون عبر التاريخ باعتبارهم الحاضنة الأولى للإسلام من احفاد الأوس والخزرج الذين هم أول من بايع رسول الله وأووه ونصروه يوم جفاه وحاربه قومه، وهم اول من نقل تعاليم الإسلام ونشروه إلى كافة ارجاء المعمورة من خلال تمسكهم بالقيم والأخلاق وتعاليم الدين السمحاء.

ووجه وزير التعليم العالي الجامعات اليمنية لتوعية الطلبة بمخاطر التطبيع وكشف مؤامرات الاعداء على الأمة الإسلامية وحثهم على الالتزام بتعاليم الإسلام السمحاء والاقتداء بسيرة النبي واتباع منهجه القويم.

من جانبه أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف للحديث عن سيرة وحياة ومقام وقيم وسلوك النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الاخلاق ويعلمهم ويزكيهم ويرشدهم الى طريق الحق والفلاح في الدينا والاخرة.

واستعرض وزير الاعلام مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم ، ودورهم التاريخي في مناصرة ومؤازرة الرسول والوقوف معه ضد الشرك والمشركين والمنافقين اعداء الدين ، ووصفه لهم بقوله” اتاكم اهل اليمن هم ارق قلوباً وألين افئدة الإيمان يمان والحكمة يمانية “.

وأكد أهمية جعل ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة نتزود منها ما يزيدنا ايماناً وشعوراً بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم.

بدوره أكد مساعد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د/ نعمان النجار أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام للتذكير بمناقب وصفات وسلوك الرسول الكريم والتحلي بأخلاقه والسير على نهجه والاقتداء بهديه ، معتبراً احتفالات اليمنيين بهذه المناسبة والتي تعد الاضخم والاكبر دلاله على تجديد ارتباط اليمنيين بنبيهم وحبهم وولاءهم له ، واستعرض النجار جملة من الشمائل المحمدية ، داعياً الى الاقتداء والتأسي به صلى الله عليه وسلم .

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص ومستشار الوزير الدكتور محمد ضيف الله وأمين عام الجامعة الدكتور فيصل هزاع وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من الطلاب ، وصلات فنية وإنشادية، واسكتش مسرحي توعوي للفرقة المسرحية بقيادة المبدع توفيق الاضرعي، وقصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد تمحورت حول علاقة اليمنيين بالرسول الكريم من قبل مولده صلى الله عليه وآله وسلم .