جامعة العلوم والتكنولوجيا -

إنطلاقاً من دور جامعة العلوم والتكنولوجيا في خدمة المجتمع، نظم قسم التغذية العلاجية والحميات في كلية الطب والعلوم الصحية اليوم الفعالية التوعوية السنوية  تحت عنوان المشاركة المجتمعية لبرنامج التغذية العلاجية والحميات.
وفي إفتتاح الفعالية التي أقيمت في فرع الطالبات تحت رعاية رئيس الجامعة أ. د عادل المتوكل، ألقى عميد كلية الطب والعلوم الصحية د.عبدالله المخلافي كلمة أوضح فيها أن إقامة هذه الفعالية أصبح تقليداً سنوياً لقسم التغذية العلاجية يتم فيها تسليط الضوء على الأهمية البالغة للتغذية العلاجية في الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة ، إضافة إلى عرض طالبات المستوى النهائي ما قمن به من جهود توعوية من خلال النزولات الميدانية لعدد من المؤسسات والشركات والمدارس والجامعات .
وأكد المخلافي على أهمية التخصص كونه يسهم في نشر التوعية والتثقيف الغذائي في اوساط المجتمع إذ أن كثيراً من المشاكل الصحية والامراض المنتشرة اليوم ناجمة عن النظام التغذوي غير الصحي وغير المتوازن، مضيفاً: أن أهمية التخصص لا تقتصر على الوعي بالغذاء الصحي لتقليل فاتورة العلاج فقط بل كون الغذاء ضرورة حياتية وركيزة أساسية في صحة الانسان .
وتوجه عميد الكلية بالشكر لرئاسة الجامعة على دعمها للبرنامج ولكل من أسهم في تأسيسه باعتباره أول برنامج تأسس على مستوى الجمهورية اليمنية ورفد سوق العمل بالعديد من الكوادر.
وكانت د. دعاء مطهر رئيسة قسم التغذية العلاجية والحميات قد ألقت كلمة ترحيبية بالحاضرين ، وأشادت بجهود طالبات التغذية في تنظيم الفعالية والمعرض المرافق وحثت الطالبات على الالتحاق ببرنامج الامتياز لأهميته في الحصول على ترخيص مزاولة المهنة وكذلك الالتحاق في برنامج الماجستير والاستفادة من المزايا التي تقدمها الجامعة لأول دفعة تلتحق في البرنامج.
تخلل الفعالية عرض ريبورتاج عن النزولات الميدانية لطالبات التغذية العلاجية المستوى الرابع الى عدد من المدارس والشركات والمستشفيات والمصانع ودور الرعاية الاجتماعية وغيرها وما تضمنته من برامج توعوية وتقديم استشارات تغذوية .
بعد ذلك قام عميد الكلية ومعه عميدة فرع الطالبات د. سوزان الحروي ومدير التسويق والعلاقات العامة والإعلام أ. محمد ناصر قدحه، ورئيسة القسم بافتتاح معرض التغذية السنوي  والذي احتوى على عدد من الاركان التوعوية وقوائم بأهم الأطعمة والاغذية الصحية وتخصيص جهاز لقياس الوزن ونسبة الدهون والرد على الأسئلة والاستفسارات حول التغذية الصحية اللازمة .
حضر الفعالية نواب عميد كلية الطب ومديرة شؤون الطالبات والمسؤول المالي والاداري بفرع الطالبات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والكادر الأكاديمي والإداري بفرع الطالبات.
وفي الختام قام نائب عميد كلية الطب للشؤون الصحية د. إبراهيم السبل، ومعه عميدة فرع الطالبات ورئيسة قسم التغذية العلاجية ومدير التسويق والعلاقات بتكريم طالبات المستوى الرابع ولكل المشاركات في تنظيم الفاعلية .