جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت إدارة التسويق والعلاقات العامة بالتعاون مع مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء الموافق 3 أغسطس 2022م، دورة تدريبية مجانية تحت عنوان ” كيف تختار تخصصك الجامعي ” لخريجي الثانوية العامة للعام الفائت والمتوقع تخرجهم للعام الجاري.

وتهدف الدورة التدريبية التي قدمها المدربان د. احمد الربيعي، د. لينا العبسي الى تعريف الطلاب والطالبات المقبلين على الدراسة الجامعية بكيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب، والذي يعتبر احد القرارات المهمة على مستوى الحياة الشخصية للطالب او الطالبة، ومساعدتهم في اختيار التخصص الذي يناسب ميولهم ورغباتهم وقدراتهم المالية.

كما تم توعيتهم بالطرق والأساليب الحديثة في اتخاذ القرارات العلمية الصحيحة والمبادئ الأساسية لاختيار التخصص وكيفية التعرف على الميول والقدرات وفق اختبارات قياس عالمية لمطابقتها مع التخصص المناسب أو الاقرب لميول وقدرات الطالب.

كما تعرف الطلاب المشاركين بالدورة على التخصصات والبرامج الموجودة بجامعة العلوم والتكنولوجيا والفرص الوظيفية لكل تخصص في السوق المحلية والإقليمية.

تخلل البرنامج مسابقات ثقافية وزيارات تعريفية للطلبة على البنية التحتية والتطبيقية والمرافق الخدمية بالجامعة.

وتأتي هذه البرامج التدريبية إمتداداً لبرامج المسؤولية المجتمعية التي تقدمها جامعة العلوم والتكنولوجيا اسهاماً منها في تذليل الصعوبات امام الطلبة الخريجين من الثانوية العامة ومساعدتهم في اختيار التخصصات المناسبة لميولهم ورغباتهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العقلية والعلمية.

حضر افتتاح البرنامج عميد كلية العلوم الانسانية والاجتماعية د. محمد السيد ود. محمد شيبان د. ايمان الشرجبي، فؤاد العطاب، د. صالح المقالح.

وفي ختام البرنامج بفرع الطالبات قامت د. سحر مدير وحدة المراكز الاستشاريه والتنموية بالفرع، أ. أمة الغني ضبعان مدير مركز الاستشارات والتنمية بالفرع بتوزيع شهادات المشاركة على الطالبات، كما تم توزيع شهادات المشاركة على الطلاب بحضور ممثلي مركز الاستشارات وادارة التسويق والعلاقات العامة بالجامعة.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -