جامعة العلوم والتكنولوجيا -

شارك رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل أحمد المتوكل اليوم الاحد 25- 9 – 2022م عبر تقنية الزوم، في الملتقى العربي الدولي الرابع للمسؤولية المجتمعية والذي عقد تحت عنوان ” تكامل التقنيات والمعرفة في تأطير المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية ” .

نظّم الملتقى مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، واستضافت الملتقى جامعة القدس المفتوحة تحت رعاية ومشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدولة فلسطين أ. د. محمود أبو مويس.

شارك في الملتقى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية أ. د. عمرو عزت سلامة، ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. سمير النجدي، ومدير مجلس المسؤولية المجتمعة للجامعات العربية أ. د. يوسف ذياب عواد، ورئيس جامعة فلسطين التقنية “خضوري” أ. د. نور الدين أبو الرب، ومساعد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية د. الخميسي الحميدي، ود. رندة رزق مديرة المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية بالقاهرة، وحشد من المهتمين والمختصين.

وعقد الملتقى إلكترونياً عبر تقنية “زووم ” والقيت فيه عدد من الكلمات من قبل ممثلي الجهات المنظمة والراعية والمشاركة في الملتقى، اكدت في مجملها على أهمية دور الجامعات في نشر وترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية وأهمية تأطير المسؤولية المجتمعية للجامعات.

وعقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للملتقى ادلى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل المتوكل بتصريح لموقع الجامعة أكد فيه أن المسؤولية المجتمعية كانت وماتزال على رأس سلم أولويات الجامعة، إضافة الى قيامها بوظيفتي التعليم والبحث العلمي.

واشار رئيس الجامعة الى جملة من الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل والتوعية لمختلف شرائح المجتمع وفي مقدمة ذلك المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المنح الدراسية لاسر الشهداء والجرحى، إضافة الى اهتمام الجامعة بالطلبة المبدعين والمتفوقين ودعم ورعاية المبادرات الطلابية.

ولفت الى ان الجامعة بصدد إصدار كتيب يبين انجازات وخدمات الجامعة المجتمعية منذ التأسيس .

الجدير بالذكر ان جامعة العلوم والتكنولوجيا عضو فاعل في اتحاد الجامعات العربية منذ اكثر من عقدين وتفي بكافة التزامات العضوية وتشارك بفاعلية في مختلف الانشطة والفعاليات العلمية التي يقيمها الاتحاد والتي كان آخرها مشاركة رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل في مؤتمر التنمية المستدامة الذي نظمه الاتحاد في مايو الماضي بورقة بحثية حول رؤية ورسالة جامعة العلوم والتكنولوجيا فيما يخص التنمية المستدامة.