جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت طالبات المستوى الرابع في برنامج الاعلام بجامعة العلوم والتكنولوجيا يوم أمس الأربعاء الموافق 3 / 7 / 1444ه، ندوة توعوية تحت شعار العودة من الهاوية، ناقشت المخاطر المحدقة بالشباب اليمني.

وتأتي الندوة ضمن متطلبات التدريب الميداني لطلبة برنامج الاعلام بالجامعة.

وتناولت الندوة التي أقيمت في فرع الطالبات بالتعاون مع العيادات (النفسية، القانونية، الشرعية) التابعة لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية المخاطر المحدقة بالشباب اليمني من حيث من انتشار ظاهرة القلق والاكتئاب والانتحار.

وقد بدأت الندوة بفقرة تتحدث عن رسائل تلقتها طالبات الاعلام عن حكايات واقعية حدثت لبعض الشباب، ثم ريبورتاج أعدته طالبات الاعلام عن الانتحار والاحصائيات المعبرة عنه.

أحيا الندوة التي أدارتها الطالبة بقسم الاعلام مرام العودي، كل من أ. محمد عمر الراشد معالج اكلينيكي ومدرب في المجال النفسي، د. لينا العبسي أستاذة علم الاجتماع، أ. د محمد شيبان مسؤول الدراسات العليا بقسم الشريعة والقانون بالجامعة، تناولوا فيها الأسباب والمظاهر والمعالجات وقدموا جملة من النصائح القيمة للشباب لتفادي الوقوع في هذه الامراض النفسية، كما تحدثوا عن دور الاسرة والمجتمع والمؤسسات التعليمية والمنابر التربوية والتوعية في الحد من هذه الظواهر المقلقة.

وحظيت الندوة بتفاعل كبير من قبل الحاضرين من خلال المداخلات والاستفسارات والاسئلة والرد عليها من قبل ضيوف الندوة .

حضر الندوة عميدة فرع الطالبات د. سوزان الحروي، ورئيسة قسم العلوم الاجتماعية بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية د. جيهان النزيلي ، ورئيس الشريعة والقانون د. محمد الحسني ، ورئيس قسم الاعلام د. يوسف سلمان الجعدي، ورئيس قسم الدراسات الاسلامية والشريعة والقانون د. عبدالرحمن الفقيه، ومديرة شؤون الطالبات بالفرع أ. منى الاشول،  ومسؤولة الارشاد الاكاديمي أ. كوكب الحبابي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وجمع غفير من الطالبات.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -