جامعة العلوم والتكنولوجيا -

اقيم اليوم في جامعة العلوم والتكنولوجيا – فرع الطالبات – معرض إبداعي عن كيفية توظيف وإعادة تدوير المخلفات لطالبات المستوى الثاني في برنامج الجرافكس بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعتبر المعرض ضمن متطلبات مقرر التفكير الإبداعي لطلبة المستوى الثاني في برنامج الجرافكس .

وقد افتتح عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي ومعه مسؤول برنامج الجرافكس د. جاود الحمادي المعرض المصغر الثاني لمقرر التفكير الإبداعي وبرفقتهم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وقيادات فرع الطالبات والفنانين التشكيليين، وعبروا عن إعجابهم بما شاهدوه من أفكار وأعمال إبداعية للطالبات.

وقد احتوى المعرض على أعمال فنية إبداعية من مجسمات وديكورات وأدوات زينة وأثاث وتحف وأغلفة وهدايا وغيره من خلال إعادة تدوير الاشياء البسيطة وغير المستخدمة، كالخشب والكراتين والبلاستيك والزجاج ومخلفات قطن واقمشة وغيره.

وقال عميد الكلية أ.د بلال الفهيدي إن فكرة إعادة تدوير المخلفات والحفاظ على البيئة أصبحت ثقافة هامة في أغلب المجتمعات لما لها من أهمية ونفع وعائد مادي بحيث يمكن تحويلها الى سلع ومقتنيات يمكن تسويقها والاستفادة منها في سوق العمل.

ودعا الفهيدي طالبات المستوى الثاني الى المشاركة بأعمالهن هذه في معرض الجرافيكس السابع المقرر إقامته قبل نهاية الفصل الدراسي الجاري والعمل على تطوير هذه الاعمال والافكار وتقديمها للمشاركة في المسابقة العربية للتصميم والتغليف التي تقام سنوياً في العاصمة اللبنانية بيروت بدعم ورعاية من المركز اللبناني للتغليف ومنظمة اليويندو التابعة للأمم المتحدة.

وبدورها أشارت أستاذة مقرر التفكير الإبداعي أ. بلقيس الحظاء إلى أن فكرة المعرض تهدف الى تشجيع الطلبة على اساليب التفكير الابداعي وتطوير قدراتهم في الانتاج والتصميم من خلال إعادة تدوير الاشياء المهملة وتحويلها الى سلع في قوالب فنية وابتكارية يمكن الاستفادة منها في حياة الناس.

وفي ختام المعرض تم تكريم ممثلي المنتدى العربي للفنون ، وأصحاب المراكز الأربعة الاولى من الطلاب والطالبات, حيث حصل الفائزين بالمركزين الاول والثاني على دورة مجانية في مجالات الابداع والفنون من المنتدى العربي للفنون ,, كما حصل الفائزين بالمراكز الثالث والرابع والخامس على جوائز عينية من الكلية نظير تميز المشاريع الابداعية لديهم.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -