جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة بالجامعة اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1444ه‍ الموافق  21/ 03/ 2023م، ورشة تطوير برنامج البكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية (تطوير الرسالة، الأهداف، مخرجات التعلم والخطة الدراسية)بحضور عدد من الأكاديميين من داخل وخارج الجامعة، وممثلين عن سوق العمل وخريجين من البرنامج وطلبة من المستوى النهائي في البرنامج.

تأتي الورشة في إطار حرص الجامعة والكلية على التحسين والتطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية بما يتوافق مع متطلبات الجودة والإعتماد الأكاديمي.

وفي افتتاح الورشة، التي حضرها مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار ، وعميد التطوير وضمان الجودة أ.د أمين الكستبان، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. إسماعيل الشرعبي،  رحب عميد كلية الهندسة د.محمود الرميمة بالمشاركين في الورشة من داخل وخارج الجامعة، وأكد على أهمية الورشة في تطوير البرنامج بما يلبي احتياجات التنمية ودعم قطاع الرعاية الصحية ومواكبة الثورة التكنولوجية و التقنيات الحديثة لردم الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل.

وقد تم خلال الورشة استعراض ومراجعة رسالة وأهداف البرنامج ،مخرجات التعلم والخطة الدراسية المقترحة والتي تم إعدادها وفقا لمرجعيات إقليمية ودولية معتمدة ومعايير جهات الاعتماد ABET.

وقد أثريت الورشة بالنقاشات والملاحظات وإجراء التعديلات اللازمة وإقرارها.