جامعة العلوم والتكنولوجيا -

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.حسين حازب صباح اليوم الخميس، فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة تفقد الوزير حازب عدد من الأقسام والمعامل وأطلع على سير عملية التسجيل والقبول بالجامعة عبر البوابة الإلكترونية للعام الجامعي 1445هـ – 2024/2023م.

وأستمع معالي وزير التعليم العالي والوفد المرافق له، من مدير فرع الجامعة بالحديدة الدكتور محمد قايد الليمة، إلى شرح حول طرق وخطوات وإجراءات نظام التنسيق الإلكتروني.

وفي تصريح له عبر وزير التعليم العالي عن سعادته بزيارة فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة، مؤكداً أن هذا الفرع الذي يكاد يكون أصل وذلك لما يمتلكه من المباني والتجهيزات والبنية التحتية والكادر البشري والإدارة الناجحة.

وفي زيارتنا اطلعت مع وفد الوزارة المرافق على مباني وتجهيزات البنية التحتية من المعامل والقاعات والمرافق المتوفرة في فرع الحديدة، وهذا محسوب للجامعة والعاملين فيها ولقيادة الجامعة في المركز الرئيسي بصنعاء.

وقال معالي الوزير نتمنى أن نرى بعض الجامعات الأصل لديها مثل هذه الإمكانيات المتوفرة في فرع الجامعة بالحديدة من حيث امتلاكها للمباني وتوفر الأجهزة والمعامل والتجهيزات والقاعات والمرافق و المساحات الخضراء التي تشعر بأنها واحة جاذبة للطالب وتبعث الراحة النفسية، مشيداً بالجامعة على مستوى المركز الرئيسي وعلى مستوى فرع الحديدة

وقال بأن أهل الحديدة يستحقوا بأن يكون لديهم فرع بهذا الحجم وبهذا القدر متمنياً للجامعة وللعاملين وللطلاب والطالبات النجاح والتوفيق.

وأشار معالي الوزير أن جامعة العلوم والتكنولوجيا وفروعها جامعة وطنية بكل المقاييس التي تظم في كلياتها وأقسامها المختلفة أكثر من خمسة عشر ألف طالب وطالبة، مقدماً شكره لإدارة فرع الجامعة والعاملين فيها.

وثمن وزير التعليم العالي جهود قيادة الجامعة ونيابة شؤون لتقديم الخدمات للطلبة بما يمكنهم من انجاز عملية التنسيق والتسجيل وما يمتلكه الفرع من بنى تحتية متميزة ومتطلبات التعليم الأكاديمي.

 

وأشاد حازب بالمخرجات والجهود الملموسة والتطوير العلمي والأكاديمي المستمر الذي يشهده فرع الجامعة في الحديدة مؤكدا أن استمرار التعليم العالي رغم التحديات والصعوبات غير المسبوقة يعد إنجازا كبيرا يثبت الشعور العالي بالمسؤولية لدى قيادة الوزارة وقيادات الجامعات الحكومية والأهلية.

بدوره رحب مدير فرع الجامعة بزيارة وزير التعليم العالي ومرافقيه للفرع.

واستعرض الدكتور الليمة أبرز الأنشطة والإنجازات على المستوى الأكاديمي والبحثي التي حققها الفرع مؤخرا.. مثمنا جهود قيادة الوزارة وخططها للنهوض  بالتعليم في الجامعات الحكومية والأهلية، وكذا تعزيز دور الوزارة الرقابي والإشرافي على الجامعات الأهلية.

رافقه خلال الزيارة أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي بالوزارة الدكتور محمد ضيف الله، والمدير التنفيذي لنظم المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبدالرزاق.

الثورة / احمد كنفاني