جامعة العلوم والتكنولوجيا -

عقد اليوم الإثنين، برئاسة الجامعة اجتماعاً برئاسة رئيس الجامعة ا.د. عادل المتوكل لمناقشة سبل وآليات تطوير البحث العلمي والنشر بمجلات جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وفي افتتاح اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح، ومساعد رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية أ.د نعمان النجار، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د إسماعيل الشرعبي، ورئيس قسم البحث العلمي والنشر بالعمادة أ.د محمد مهدي، ورؤساء ومدراء تحرير المجلات العلمية بالجامعة، أشاد رئيس الجامعة أ.د. عادل المتوكل بجهود عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي وقسم البحث العلمي والنشر ورؤساء وهيئات التحرير بالمجلات العلمية للجامعة في الارتقاء بالجانب البحثي والنشر العلمي بالجامعة.

وقال أ.د. عادل المتوكل إن جامعة العلوم والتكنولوجيا تقوم بوظائفها الثلاث الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع، وشدد على أهمية تفعيل وتطوير البحث العلمي وتوجيهه نحو قضايا المجتمع، داعياً في السياق ذاته إلى فتح أبواب النشر العلمي في مجلات الجامعة للأكاديميين والباحثين من داخل وخارج الوطن وعدم الاقتصار على كوادر الجامعة.

واستمع رئيس الجامعة من عميد الدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس قسم البحث العلمي والنشر بالعمادة إلى الجهود المبذولة في سبيل تطوير أداء المجلات العلمية بالجامعة من خلال تسجيلها في قواعد البيانات الدولية (ISSN) وحصولها على نظام الترقيم الدولي لكل مقالة (DOI) وهذا يعتبر من أهم متطلبات إدراج المجلات في قواعد البيانات والفهرسة الدولية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مقترح تحفيز طلبة الدراسات العليا في الجامعة على نشر رسائلهم واطروحاتهم العلمية في مجلات الجامعة.

وفيما يلي روابط مجلات الجامعة:

مجلة جامعة العلوم والتكنولوجيا للعلوم الإدارية والإنسانية (University of Science and Technology Journal for Management and Human Sciences)

https://journals.ust.edu.ye/USTJMHS

مجلة جامعة العلوم والتكنولوجيا للهندسة والتكنولوجيا (University of Science and Technology Journal for Engineering and Technology)

https://journals.ust.edu.ye/USTJET

مجلة جامعة العلوم والتكنولوجيا للعلوم الطبية (University of Science and Technology Journal for Medical Sciences)

https://journals.ust.edu.ye/USTJMS