جامعة العلوم والتكنولوجيا -

كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء اليوم جامعة العلوم والتكنولوجيا بشهادة تقديرية ودرع تذكاري تقديراً لجهودها في عملية التطوير الأكاديمي وتحسين جودة العملية التعليمية والإعداد المتميز للتقارير السنوية وفقاً لنماذج الوزارة المعدة للعام الجامعي 2020- 2021م، وكذا حصولها على المركز الأول على مستوى الجامعات الأهلية .

قام بتسليم الشهادة والدرع التذكاري معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حسين علي حازب ونائبه معالي أ.د علي يحي شرف الدين ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط ورسم السياسات د. إلهام السنباني ، تسلمها رئيس الجامعة أ. د عادل أحمد المتوكل بحضور قيادات الوزارة في حفل تكريمي نظمته اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتكريم أفضل 20 جامعة حكومية وأهلية في إعداد تقارير الأداء السنوية.

وفي حفل التكريم الذي حضره رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية أكد حازب، أهمية التكريم للفت الأنظار نحو الجامعات المتميزة التي تشهد تطورات ملموسة على الصعيد الأكاديمي والتعليمي وتصنيف الجامعات وترقيمها بناءً على مؤشرات تقارير الأداء السنوية المرفوعة للوزارة.

وأوضح  الوزير حازب أن تصنيف الجامعات سيرتكز على الجودة والأداء والتفاعل مع الوزارة، مؤكداً ضرورة أن يكون لكل جامعة حكومية وأهلية ملف يحتوي علي بيانات الجامعة وتسليمه للوزارة للحفظ والرجوع إليه عند الحاجة.

واعتبر أن هذا التكريم يعد استحقاق للجامعات ودافع وحافز لها للاستمرار في تطوير اداءها الاكاديمي والتعليمي والمؤسسي.

من جانبه أكد أ.د علي يحي شرف الدين إن تقارير الأداء السنوية ستسهم في رفع مستوى الجامعات بقائمة التصنيف المحلي والعالمي والحصول على مراتب متقدمة، خاصة إذا تم إعداد البيانات بشفافية ووضوح ودقة.

بينما أوضحت د. إلهام السنباني أن المسارات التي تضمنتها تقارير الأداء السنوية شملت الجوانب المتصلة بالقيادة والحوكمة والمشاركة المجتمعية وعمليات التطوير والتحديث الإدارية والأكاديمية والمؤسسية.

بدوره أشار رئيس جامعة العلوم و التكنولوجيا أ.د عادل أحمد المتوكل إلى أهمية هذا التكريم لإعطاء دافع للجامعات للمضي نحو التميز والإبداع والريادة.. منوهاً باهتمام وحرص القيادة السياسية وحكومة الانقاذ ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تعزيز الشراكة مع الجامعات بما يسهم في متابعة وتقييم أوضاعها وتحسين اداءها الأكاديمي والإداري والتعليمي والمؤسسي والأخذ بيدها نحو الرقي والتطور .

وفي ختام الفعالية التي حضرها وكيلا الوزارة لقطاعي البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي والبعثات الدكتور عبد الكريم الروضي، ومن الجامعة مدير التخطيط الإستراتيجي والتطوير أ. عبدالله جزيلان جرى تكريم أفضل 20 جامعة منها 7 جامعات حكومية و13 جامعة أهلية من بين 60 جامعة حكومية وأهلية بشهادات تقدير ودروع تذكارية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

جامعة العلوم والتكنولوجيا -