جامعة العلوم والتكنولوجيا -

احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا يوم الاربعاء الموافق 31/ 5 / 2023م، بتوديع، 46 طالبة من خريجات برنامج بكالوريوس التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي الحفل الذي حضره مسؤول البرنامج د. جاود الحمادي وعدد من أعضاء هيئة التدريس في البرنامج وجمع غفير من أولياء أمور وأقارب الخريجات، ألقى عميد الكلية أ.د بلال الفهيدي، كلمة هنأ فيها الخريجات وأهاليهن .

وخلال كلمته أشاد الفهيدي بتميز وإبداع طالبات الجرافكس في كل الدفع المتخرجة، اللاتي قال إنهن يرفعن رأس الجامعة واليمن عموماً في المسابقة السنوية للتصميم الجرافيكي والتغليف التي تقام سنوياً في بيروت حيث يمثلن اليمن في المسابقة ويحصدن المراكز الاولى سنوياً منذ انطلاق المسابقة في العام 2017م، حيث حصدت الجامعة عدد 22 جائزة منذ العام 2017 وحتى العام 2022م .

كما أشار الى مشاركة الجامعة في المسابقة العالمية للتصميم والتغليف WPO ممثلة بطلبة الجرافكس حيث حصلت الطالبة إسلام القوسي على المركز الأول على المستوى العربي وكانت من ضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم في عام 2018 في جنوب أفريقيا وكذا حصول الطالبتين أماني اليافعي وايناس المطري على جوائز مرموقة في المسابقة العالمية.

واشاد عميد الكلية باستمرارية تميز مخرجات البرنامج وتميز الطالبة اسلام القوسي حيث حصدت الجائزة البرونزية في المسابقة العالمية للتصميم والتغليف, شيكاغو – الولايات المتحدة الأمريكية 2021م.

وتطرق عميد الكلية إلى تميز مشاريع التخرج لهذه الدفعة، وأشاد بمستوى المشاريع وارتباطها بسوق العمل، وكان عدد من المشاريع لهذا العام خصصت لإحياء التراث اليمني والصناعات الحرفية التقليدية  والموروث الشعبي والاثار اليمنية المنهوبة والمتبقية، كل ذلك بأسلوب جرافيكي جذاب ومتميز وباستخدام تقنيات الجرافكس منها التصميم ثنائي وثلاثي البعد وكذا استخدام الواقع الافتراضي والرسومات المتحركة والموشن جرافيك إضافة الى تصميم هويات وباكجات احترافية للمصنوعات اليمنية وكذا عمل تطبيقات وحملات توعية للتعريف بهذه الاثار والموروث الشعبي والحرف اليدوية والمحافظة عليها ونقلها للأجيال القادمة، وشدد عميد الكلية على ضرورة ان تنقل هذه المشاريع الى ارض الواقع ومواصلة تطويرها لتكون بمثابة مشاريع وطنية تخدم المجتمع والوطن ونافذة تعرف العالم بتاريخ وحضارة يمننا الحبيب، وأشار الى ان الجامعة ستقوم بتبني ورعاية مثل هكذا مشاريع.

كما أشار عميد الكلية إلى تميز مخرجات كلية الحاسبات وتكنولوجيا بجامعة العلوم والتكنولوجيا بشكل عام والتي تعكس جودة العملية التعليمية، مشيراً الى أن آخر إحصائية لنادي الخريجين بالجامعة تشير إلى أن أكثر من 90 % من خريجي الكلية التحقوا بسوق العمل سواءً من خلال العمل المنتظم أو عن بعد أو الأعمال الحرة والمشاريع الخاصة.

واشار عميد الكلية إلى شروع الكلية في فتح برامج جديدة ونوعية في الدراسات الأولية كالذكاء الإصطناعي، وعلم البيانات، وتصميم الرسوم المتحركة والألعاب، إضافة الى فتح وتطوير برامج الدراسات العليا، والتي تأتي ترجمة لعملية التحديث والتطوير التي تعكف عليها الجامعة خلال الفترة الماضية.

هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية التي نالت استحسان الحاضرين ورسمت البسمة على وجوههم .

وفي الختام قام عميد الكلية ومسؤول البرنامج وعدد من اعضاء هيئة التدريس في البرنامج ومعهم مسؤولة نادي الخريجات أ. مها الدبعي بتكريم الخريجات بالشهادات التقديرية ودروع التخرج .

وبدورها كرمت اللجنة التحضيرية للحفل عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس في البرنامج ونادي الخريجات وكل من ساهم في انجاح الحفل.