جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أقيم اليوم في فرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم العلمي لطالبات قسم طب الأسنان والمعرض الفني المصاحب له والبازار الخيري لصالح مرضى السرطان .

وفي إفتتاح الفعالية التي حضرها أمين عام الجامعة د. فيصل هزاع قائد وعميد الكلية أ.د. خالد الجوفي وعميدة فرع الطالبات د. سوزان الحروي وعدد من رؤساء الاقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بكلية طب الاسنان وقيادات فرع الطالبات، ألقى عميد كلية طب الاسنان، كلمة أكد فيها على أهمية إقامة مثل هذه الأيام والملتقيات العلمية التي تسهم في تطوير المعارف والمهارات والقدرات لطلبة الأسنان، مشيراً إلى أن الكلية دأبت منذ نشأتها على إقامة مثل هذه الأيام والمؤتمرات العلمية بشكل سنوي والتي تأتي في إطار تحقيق أهداف واستراتيجيات جامعة العلوم والتكنولوجيا في مواكبة التطورات العلمية في مجال طب الأسنان لرفع مستوى طلبة الكلية والإرتقاء بمهنة طب الأسنان في الجمهورية اليمنية.

وأشاد الجوفي بجهود قسم طب الاسنان بفرع الطالبات وبطالبات القسم على تنظيم هذه الفعالية المتميزة ومارافقها من معرض وبازار خيري لصالح مرضى السرطان .

وكانت د. الفت البحري رئيس قسم طب الاسنان بفرع الطالبات، قد ألقت كلمة رحبت فيها بضيوف الفعالية، مشيرة الى أن هذا اليوم هو يوم العطاء والإبداع لطالبات طب الاسنان اللآتي عملن على إحياءه كاملاً من حيث الترتيب والتنظيم وإلقاء المحاضرات العلمية، وجسدن من خلاله روح الفريق والتعاون والمسؤولية.

وعبرت د. ألفت عن فخرها واعتزازها بطالبات طب الأسنان على نشاطهن وفاعليتهن وتميزهن .

واشتمل اليوم العلمي على محاضرات قيمة قدمتها مجموعة من طالبات الكلية المتميزات، حول أساسيات الدخول لعيادة الاسنان، تبييض الاسنان، الخطة العلاجية للاسنان، الثقة في النفس أثناء المعالجة السنية، الخطة العلاجية لتقويم الاسنان ، محاكاة السن الطبيعية وهذا من الموضوعات الحديثة في مجال طب الأسنان، وكذا إعلان نتائج مسابقة النحت والتشكيل .

وكان أمين عام الجامعة د. فيصل هزاع قائد ومعه عميد الكلية أ.د خالد الجوفي وعميدة فرع الطالبات د. سوزان الحروي ورؤساء الاقسام العلمية بالكلية، قد افتتحوا معرض طب الأسنان وطافوا بأجنحة المعرض الذي احتوى على مجسمات ومنحوتات وتصاميم فنية جسدت فيه طالبات قسم الاسنان بفرع الطالبات خبراتهن ومهاراتهن الفنية والمهنية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

انطلقت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لطب الاسنان SDC 2021، بمشاركة نحو 600  من أطباء وطبيبات الاسنان وطلبة الامتياز في كليات طب الاسنان بعدد من الجامعات الحكومية والاهلية.

ويستمر المؤتمر الذي تنظمه كلية طب الاسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا وباشراف علمي من المجلس الطبي الاعلى للفترة من 24 – 25 مارس 2021م،

وفي افتتاح المؤتمر الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بالنادي الترفيهي (نادي ضباط الشرطه سابقا ) ألقى الدكتور يحيى الهادي رئيس اللجنة العلمية والتعليم الطبي المستمر بالمجلس كلمة أكد فيها على  أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والمعارف بين أطباء الاسنان والتعرف على آخر ماتوصلت اليه التكنولوجيا في مجال طب وجراحة الفم الاسنان.

وأشاد الهادي بنشاط وفاعلية جامعة العلوم والتكنولوجيا وبمخرجات كلية طب الاسنان في الجامعة، التي قال إن خريجيها ملأو المحافظات اليمنية والاقليم وأثبتوا تميزهم وجدارتهم باعتبارها أول كلية طب أسنان تأسست في اليمن مطلع التسعينات .

وحث الهادي خريجي الاسنان على مواصلة الدراسات العليا والتأهيل والتطوير الذاتي المستمر من خلال مواكبة كل جديد في مجال طب وجراحة الاسنان.

وشدد الهادي على ضرورة التنسيق مع المجلس الطبي الاعلى في أي فعالية علمية طبية تقام مستقبلاً ، وأكد ان المجلس سيقدم الدعم الكامل لاي فعاليات او مبادرات في هذا الجانب ، واشار الى أن هذه الفعاليه هي أول فعالية يرعاها المجلس ويشرف على مادتها العلمية وهو مايجب ان تكون عليه اي فعاليات طبية قادمة حتى تمنح الاعتماد الاكاديمي .

من جانبه أوضح الدكتور خالد الجوفي عميد كلية طب الاسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا – رئيس المؤتمر – ان هذا المؤتمر يأتي في إطار تحقيق اهداف واستراتيجيات الجامعة في مواكبة التطورات العالمية في مجال طب الاسنان لرفع مستوى الطلبة والخريجين والارتقاء بالعملية التعليمية ومهنة طب الاسنان في الجمهورية اليمنية.

وأشار الجوفي الى أن المؤتمر سيتناول خلال يومين عرض عدد من الابحاث والمحاضرات العلمية الحديثة يتخللها مناقشات علمية قيمة وهادفه ،اضافةالى عرض ماهو جديد من اجهزة وأدوات ومواد طب الاسنان من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يضم اعرق الشركات اليمنية المتخصصة في مستلزمات طب الاسنان.

ونوه الجوفي الى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا دشنت خلال الشهر الفائت إعادة فتح برامج الماجستير في طب الاسنان وهما برنامج ماحستر جراحة الفم وزراعة الاسنان، وماجسير تقويم الاسنان ، وعبر عن تطلع الجامعة في فتح برامج اخرى في السنوات القليلة القادمة .

الجدير بالذكر أن المشاركين في المؤتمر سيتلقون خلال يومين نحو 15 محاضرة وبحث علمي يقدمها نخبة من أطباء واستشاريي طب وجراحة الفم والاسنان في مجالات التقويم وجراحة الوجه والفكين والتجميل والمعالجة السريرية الشاملة للاطفال والتقنيات المتطورة في حشو عصب الاسنان وغيرها من الموضوعات المتعلقة بطب وجراحة الفم والاسنان إضافة الى محاضرة توعوية حول مسؤولية طبيب الاسنان عن الاخطاء الطبية والتقنية وكيفية تجنبها.

تخلل الفعالية افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر ، كما تم تكريم الدكتور يحيى الهادي بدرع جامعة العلوم والتكنولوجيا ، كما سيتم تكريم المحاضرين في المؤتمر ومنح شهادات مشاركة معتمدة من المجلس الطبي الاعلي للمشاركين في المؤتمر.

حضر الافتتاح الدكتور محسن الحمزي عميد كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء سابقا، رئيس نقابة فنيي الاسنان بالجمهورية اليمنية الدكتور زكريا نصار، مسؤول الدراسات العليا بكلية طب الاسنان الدكتور أمين الاشطل ، مدير التسويق والعلاقات العامة بالجامعة أ.محمد ناصر قدحه، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وممثلي الشركات المشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر.