جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج التصميم الجرافيكي والملتميديا بجامعة العلوم والتكنولوجيا معرض الجرافيكس الخامس ( pix box ) .

وفي افتتاح المعرض الذي اقيم اليوم في فرع الطالبات بالجامعة بحضور عدد من المصممين والفنانين التشكيليين وممثلي عدد من الشركات والبنوك اليمنية، القيت كلمتان من قبل أمين عام الجامعة الدكتور فيصل هزاع قايد، وعميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور بلال الفهيدي، أشادا فيها بجهود وإبداعات الطالبات في تنظيم المعرض الذي يعكس   تميز وابداعات طالبات الجرافيكس على المستويين المحلي والدولي من خلال حصول عدد من طالباته جوائز محلية وعربية ودولية في مجال التصميم والتغليف.

وأوضحا أن حصول طالبات البرنامج على الجوائز الاولى سنويا في المسابقة العربية التي نظمها المركز اللبناني للتغليف “ليبان باك”، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”  وكذا حصولهن على المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية كأس صيف سايدكس 2020م يأتي انسجاماً مع رؤية ورسالة الجامعة في تخريج كوادر كفؤه ومتميزة قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.

وقد تضمن المعرض أكثر من 1500 لوحة فنية تشكيلية وإبداعية من إنتاج طالبات برنامج التصميم الجرافيكي والفن التشكيلي بالكلية شملت كافة المدارس التشكيلية الحديثة والمعاصرة والتجريدية والواقعية والكلاسيكية.

كما تضمن المعرض لوحات فنية بالألوان المائية والزيتية والرسم على القماش والاكريليك والقلم الرصاص وتصاميم وبواكت تغليف هيكلية للمنتجات الوطنية وكيفية تحويلها إلى ديكور بهدف الحفاظ على البيئة، عبرت في مجملها عن الحياة الطبيعية اليمنية والعربية والعالمية والتعبير عن أشكال وأنماط الحياة المختلفة.

وخلال طوافه باجنحة المعرض استمع أمين عام الجامعة وعميد كلية الحاسبات من مشرف المعرض ومسؤول برنامج التصميم الجرافيكي والملتميديا الدكتور جاود الحمادي إلى شرح حول طبيعة المعرض وأهدافه في تنمية قدرات ومواهب الطالبات في الرسم والخط والتصميم الجرافيكي والهيكلي.

وأشار الحمادي إلى أن المعرض الذي يستمر يومين يتضمن أيضاً عرض لوحات بصرية والأنفو والتيابو جرافيكس لجمع النص والصورة، فضلاً عن عرض الأعمال الفائزة بالمسابقة العربية للتغليف والتصميم الهيكلي بلبنان.

وعلى هامش المعرض تم تكريم طالبات البرنامج الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقة العربية “عرب ستار باك 2020م ” بلبنان في مجال التصميم الجرافيكي والتغليف وكذا تكريم الطالبة إسلام القوسي الفائزة ضمن العشرة المراتب الأولى على مستوى العالم في مجال التصميم والتغليف الهيكلي التي أقيمت بشيكاغو.

كما جرى تكريم المشاركات في معرض الفن التشكيلي والتصميم الجرافيكي الخامس بشهادات تقديرية، إضافة الى تكريم الثنائي المتميز في البرنامج د. جاود الحمادي، أ. قيس القرشي وذلك بحضور عميد فرع الطالبات الدكتورة سوزان الحروي وعدد من قيادات الجامعة وفرع الطالبات ورؤساء الاقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بكلية الحاسبات.