جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت إدارة التسويق والعلاقات العامه بالتعاون مع مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الخميس الموافق 13 يناير 2022م، دورة تدريبية مجانية تحت عنوان ” كيف تختار تخصصك الجامعي ” لطلاب ثانوية عبدالناصر للمتفوقين بصنعاء.

وتهدف الدورة التدريبية التي قدمها المدرب والتربوي د. احمد الربيعي الى تعريف الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية بكيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب ، والذي يعتبر احد  القرارات المهمه على مستوى الحياة الشخصية للطالب، ومساعدتهم في اختيار التخصص الذي يناسب ميولهم ورغباتهم وقدراتهم الماليه وفرص العمل المتوفره لكل تخصص .

كما تم توعيتهم بالطرق والاساليب الحديثة في اتخاذ القرارات العلمية الصحيحة والمبادئ الاساسية لاختيار التخصص وكيفية التعرف على الميول والقدرات وفق اختبارات قياس عالمية لمطابقتها مع التخصص المناسب او الاقرب لميول وقدرات الطالب.

كما تعرف الطلاب المشاركين بالدورة على التخصصات والبرامج الموجودة بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وتأتي هذه الدورات إمتداداً لبرامج المسؤولية المجتمعية التي تقدمها الجامعة اسهاماً منها في تذليل الصعوبات امام الطلبة الخريجين من الثانوية العامة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية.

حضر الاختتام وتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين أ. أحمد مقبول مدير إدارة المراكز التنموية والاستشاريه، أ. محمد ناصر قدحه مدير التسويق والعلاقات العامة.