حصل الدكتور محمد فضل المهتدي على المركز الأول في امتحان الزمالة البريطانية في الجراحة العامة الجزء الأول من بين  2711 طبيب وطبية تقدم للامتحان على مستوى الوطن العربي والعالم .

وحقق الطبيب المهتدي الخريج من جامعة العلوم والتكنولوجيا اعلى معدل في امتحان الزمالة البريطانية بنسبة 93 بالمائة من بين المتنافسين المتقدمين لامتحان الزمالة التي جرت في القاهرة في 20 ابريل الماضي وهو اعلى معدل يحصل عليه طالب متقدم لامتحان الزمالة البريطانية منذ سنوات.

وفي حفل التكريم الذي اقيم اليوم في رئاسة الجامعة برعاية رئيس مجلس إدارة الجامعة أ. رائد الشاعر أعتبر نائب رئيس مجلس إدارة الجامعة أ. جهاد شكر ، حصول الدكتور المهتدي على المرتبة الأولى في الزمالة البريطانية رسالة للعالم مفادها أن اليمنيين قادرين على التميز والإبداع و تحقيق الارقام الصعبة وصناعة المستحيل رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار .

وهنأ شكر الطالب الخريج بتحقيقه هذه المرتبة ورفع اسم اليمن عالياً في المحافل الدولية والعالمية، وكذا قيادة الجامعة على جهودها المبذولة في استمرار البذل والعطاء التعليمي والأكاديمي رغم العدوان .

من جانبه اكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل أن تكريم الطبيب المهتدي اليوم يعد تكريم لكافة اليمنيين الذين صبروا وصمدوا في مواجهة العدوان وحصوله على المرتبة الأولى من بين قرابة الثلاثة ألف متقدم من مختلف انحاء العالم .

وأشار إلى أن حصول احد طلاب الجامعة على المرتبة الأولى عالمياً يؤكد مدى اهتمام الجامعة بجودة المدخلات وكذا العملية التعليمية والحصول على افضل المخرجات .. مبيناً أن كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة تعد ثالث كلية على مستوى الوطن العربي قامت بتحديث وتطوير برامجها الدراسية وفقاً للمعايير العالمية .

واستعرض الدكتور عادل أحمد المتوكل رئيس الجامعة  النجاحات التي يحققها طلاب الجامعة الخريجين في مختلف التخصصات الطبية والهندسية وتبوأهم اعلى الدرجات العلمية  بالمحافل الاقليمية والدولية .

من جانبهما أعتبرا نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد اللطيف مصلح ، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور عبدالله المخلافي ان تحقيق الطبيب محمد المهتدي المرتبة الأولى في الزمالة البريطانية يعد مؤشر لمدى اهتمام الجامعة بمستوى الجودة التعليمية وفقاً للمعايير العالمية منذ نشأتها، مشيرين الى جملة من الانجازات والجوائز والاشادات وشهادات التميز المحلية والاقليمية والدولية التي تم الحصول عليها على