نظمت كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة بالجامعة يوم الثلاثاء 29 شعبان 1444ه الموافق 21/ 03/ 2023م ورشة تطوير برنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية.
وفي افتتاح الورشة، التي حضرها مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. نعمان النجار، وعميد التطوير وضمان الجودة أ.د. أمين الكستبان، ونائب عميد كلية الهندسة د. وليد العرشي، ألقى رئيس قسم الهندسة المدنية د. أحمد حميد كلمة رحب فيها بجميع الحضور من داخل وخارج الجامعة، وأكد على أهمية الورشة موضحا أهدافها والآلية التي تم اتباعها في تطوير البرنامج وفق معايير جهات الاعتماد الدولية، كما أكد على ضرورة مواكبة التحديثات العالمية في تخصص الهندسة المدنية لتحسين مخرجات التعليم الجامعي بما يلبي احتياجات سوق العمل، وبما يؤهل خريج البرنامج ليصبح متميزا محليا وإقليميا.
وقد تم خلال الورشة مراجعة رسالة وأهداف البرنامج، مخرجات التعلم ،مواصفات الخريج والخطة الدراسية المقترحة والتي تم إعدادها وفق معايير جهة الاعتماد الدولية ABET والمعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية NARS ومسح عدد من البرامج المماثلة في الجامعات الإقليمية والدولية.
تأتي هذه الورشة في إطار حرص الجامعة والكلية على التحسين والتطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية بما يتوافق مع متطلبات الجودة والإعتماد الأكاديمي.
حضر الورشة عدد من الأكاديميين من داخل وخارج الجامعة، وممثلين عن سوق العمل وخريجين من البرنامج وطلبة من المستوى النهائي في البرنامج.
تم إثراء الورشة بالنقاشات و الملاحظات وإجراء التعديلات اللازمة وإقرارها.