حصدت جامعة العلوم والتكنولوجيا كافة الجوائز في المسابقة التي أقيمت على هامش المهرجان الزراعي الصناعي الأول للجامعات الأهلية الذي أقيم اليوم الموافق 22 مارس 2022م، في رحاب الجامعة اليمنية بصنعاء وبمشاركة 14 جامعة أهلية .

وقال عضو لجنة تقييم المشاريع المشاركة في المهرجان أ.د بلال الفهيدي أن جامعة العلوم والتكنولوجيا استحوذت على كافة الجوائز وحصلت على المراكز الأولى على مستوى الجامعات.
وأكد الفهيدي أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تميزت في الحضور والمشاركة من حيث عدد ونوعية المشاريع المقدمة في المهرجان ، حيث حصلت على المركز الأول في مشروع نظام الري الذكي المقدم من طلبة كلية الحاسبات، وعلى المركز الثاني في مشروع مكينة خماسية الأبعاد المقدم من طلبة كلية الهندسة ، وجاء في المركز الثالث مشروع مركز الأبحاث للتطوير الزراعي المستدام، كما حصل على المركز الثالث مناصفة مشروع تصميم تغليف بسكويت ماري المقدم من كلية الحاسبات.

هذا وقد شهد جناح جامعة العلوم والتكنولوجيا حضوراً فاعلاً ومميزاً وشهد إقبالاً وإعجاباً كبيرين من قبل ضيوف المعرض وعلى رأسهم قيادات وزارة التعليم العالي والزراعة والهيئة العليا للإبتكار .

وبهذا المناسبة هنأ رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل المتوكل الجامعة وكافة منتسبيها بهذا الفوز وفي مقدمتهم الطلبة أصحاب المشاريع الفائزة، معتبراً ذلك دلالة على جودة وتميز مخرجات جامعة العلوم والتكنولوجيا، وأضاف : إن هذا الفوز والتميز ليس مستغرب على جامعة العلوم وطلبتها حيث يحصد طلبة الجامعة دائما المراكز الأولى في أي مسابقات أو مشاركات على المستوى الوطني وأيضاً على المستوى الإقليمي والدولي في مسابقات كمسابقة التصميم الجرافيكي والتغليف ومسابقة الهندسة الطبية الحيوية، وتمثل الجامعة اليمن في عديد من المسابقات والمشاركات الإقليمية والدولية.

وكان وزير التعليم العالي واللجنة المنظمة للمهرجان قد كرموا جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة برئيسها أ.د عادل المتوكل على مشاركتها الفاعلة ودورها في إنجاح المهرجان .

وكانت قد ألقيت عدد من الكلمات في المهرجان الذي نظمه ملتقى الطالب الجامعي بالتعاون مع اللجنة الزراعية العليا، من قبل وزير التعليم العالي أ. حسين حازب ، ونائبه د. علي شرف الدين، ونائب وزير الزراعة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان د. رضوان الرباعي، أكدت في مجملها على أهمية تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تقام بالتزامن مع اليوم الوطني للصمود في تعزيز الوعي بأهمية تحقيق الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي لاسيما في ظل الحصار والعدوان على اليمن الذي يدخل عامه الثامن.
وتطرقت الكلمات إلى دور وأمجاد وحضارة اليمنيين على مستوى الجزيرة العربية بفضل اعتمادهم على الري والزراعة وبناء السدود، داعين لاستلهام واستعادة هذه الأمجاد والحضارة.