نظمت كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة بالجامعة اليوم الإثنين 28 شعبان 1444ه الموافق 20/ 03/ 2023م ورشة تطوير برنامج البكالوريوس في الهندسة المعمارية (تطوير الرسالة، الأهداف، مواصفات الخريج، مخرجات التعلم والخطة الدراسية).
تأتي الورشة في إطار حرص الجامعة والكلية على التحسين والتطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية بما يتوافق مع متطلبات الجودة والإعتماد الأكاديمي.
وفي افتتاح الورشة أكد عميد كلية الهندسة د.محمود الرميمة أن جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت سباقة إلى تطبيق معايير الجودة في البرامج الأكاديمية ولا زالت مستمرة في التحديث والتطوير بشكل دوري..
وأشار عميد الكلية إلى أن ما تشهده الجامعة وكلية الهندسة هذه الأيام من حراك في التطوير هو إمتداد لعملية التطوير والتحسين المستمر للبرامج الأكاديمية والعملية التعليمية الذي انتهجته الجامعة منذ نشأتها، وأكد على أهمية الشراكة مع سوق العمل وكافة الجهات المعنية في عملية تطوير العملية التعليمية بما يلبي احتياجات التنمية وسوق العمل ومواكبة كل جديد لردم الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل.
وكان رئيس قسم الهندسة المعمارية د. علي محمد قوزي قد ألقى كلمة رحب فيها بالمشاركين في الورشة، مبيناً فيها أهداف الورشة وأهميتها والآلية التي تم فيها تطوير وثيقة البرنامج وفق المرجعيات المعتمدة.
وقد تم خلال الورشة استعراض ومراجعة رسالة وأهداف البرنامج ، مواصفات الخريج ،مخرجات التعلم والخطة الدراسية المقترحة والتي تم إعدادها وفقا لمرجعيات إقليمية وعالمية معتمدة ومعايير جهات الاعتماد الدولية.
وقد أثريت الورشة بالنقاشات والملاحظات وإجراء التعديلات اللازمة وإقرارها.
حضر الورشة عدد من الأكاديميين من داخل وخارج الجامعة و فروع الجامعة و بعض الجهات المستفيدة من سوق العمل وممثلين عن عمادة التطوير والجودة وخريجين من البرنامج وطلبة من المستوى النهائي في البرنامج..