جامعة العلوم والتكنولوجيا،شؤون الطالبات‘صنعاء،أنشطة مسابقة الابداع

تحت ” شعار بموهبتي أرتقي بجامعتي “، أقيم صباح اليوم الأربعاء الموافق 4 / 11 / 2020م، حفل تدشين مسابقة الإبداع في نسختها العاشرة والتي ينظمها سنوياً قسم الانشطة الطلابية بفرع الطالبات .

وفي حفل التدشين الذي أقيم في الصالة الكبرى بفرع الطالبات وبدأ بآي من الذكر الحكيم والنشيد الجمهوري، القى أمين عام الجامعة د/ فيصل هزاع كلمة شكر في مستهلها قسم الانشطة بإدارة شؤون الطالبات على تنظيم هذا النشاط السنوي المميز وبشكل منتظم، وأكد حرص جامعة العلوم والتكنولوجيا على تقديم كافة أوجه الدعم للأنشطة الطلابية لما لها من أهمية في اكتشاف مواهب وقدرات الطلبة والعمل على تشجيعها وتنميتها.

وقال هزاع إن الدول المتقدمة لم تصل إلى ما وصلت إليه من العلم والمعرفة إلا بالبحث عن المواهب والإبداعات وتشجيعها ودعمها والاستفادة منها في خدمة الأوطان، وهذا الدور منوط بالجامعات والمؤسسات التعليمية عموما.

من جانبها القت أ / منى الأشول مدير إدارة شؤون الطالبات كلمة حثت فيها الطالبات على المشاركة والتفاعل مع الأنشطة الطلابية المختلفة ثقافية ورياضية لما لها من أثر إيجابي على المهارات العقلية والتحصيل العلمي للطالبة.

الجدير بالذكر ان مسابقة الابداع تقام سنويا للطلاب والطالبات وتتضمن المسابقة عدة مجالات ثقافية وفنية وابداعية كالرسم بانواعه المختلفة والشعر والخط والالقاء والمسرح وغيره ويشرف على المسابقة محكمين متخصصين وتستمر لحوالي شهر .

احيا الحفل كل من الفنانين محمد العماد ، عصام العصامي ، عيسى الكباب.

وتنوعت فقرات الحفل بين الرقص الشعبي والعاب الخفه والتوازن والمساجلات الشعرية ، كما تم استضافة نماذج من اصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة لعرض تجاربهم وقصص نجاحهم وهم أ. سعيد الشرعبي، وصبرية العومري

حضر حفل الافتتاح قيادة فرع الطالبات ومسؤولات الانشطة بفرع الطالبات.