جامعة العلوم والتكنولوجيا،شؤون الطالبات‘صنعاء،اختيار تخصص

نظمت إدارة التسويق والعلاقات العامة بالتعاون مع مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا- فرع الطالبات، يوم الخميس الموافق 10 مارس 2022م، دورة تدريبية مجانية تحت عنوان ” كيف تختار تخصصك الجامعي ” لطالبات مدارس الأقصى بصنعاء.

وتهدف الدورة التدريبية التي قدمتها المدربة لينا العبسي إلى تعريف الطالبات المقبلات على الدراسة الجامعية بكيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب ، والذي يعتبر احد القرارات المهمة على مستوى الحياة الشخصية للطالبات، ومساعدتهن في اختيار التخصص الذي يناسب ميولهن ورغباتهن وقدراتهن المالية وفرص العمل المتوفرة لكل تخصص .
كما تم توعيتهن بالطرق والاساليب الحديثة في اتخاذ القرارات العلمية الصحيحة والمبادئ الاساسية لاختيار التخصص وكيفية التعرف على الميول والقدرات وفق اختبارات قياس عالمية لمطابقتها مع التخصص المناسب او الاقرب لميول وقدرات الطلبة.
كما تم تعريف الطالبات المشاركات بالدورة على مرافق فرع الطالبات بالجامعة حيث تم زيارة كافة معامل وعيادات كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان وغيرها من الكليات كما تم تعريف الطالبات بالبرامج الدراسية والخدمات المرافقة الموجودة في الجامعة والمزايا التنافسية التي لاتتوفر في غيرها من الجامعات.

وتأتي هذه الزيارات والدورات التدريبية امتداداً لبرامج المسؤولية المجتمعية التي تقدمها الجامعة اسهاماً منها في تذليل الصعوبات امام الطلبة الخريجين من الثانوية العامة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية.

حضر الاختتام وتوزيع شهائد لمشاركة على المتدربات د. سحر القرشي مدير ادارة المراكز الاستشارية وأ. أمة الغني ضبعان مدير مركز الإستشارات بفرع الطالبات ، أ. أكرم الزهيري مختص التسويق الالكتروني بالجامعة.