ضمن انشطة إدارة شؤون الطالبات في استقبال الطالبات المستجدات و قسم الإرشاد الطلابي بجامعة العلوم والتكنولوجيا .
 نفذت دورة “التكيف مع البيئة الجامعية” للمدربة د.لينا العبسي،
 وذلك بحضور أ.منى الأشول مدير شؤون الطالبات،
 وأ.كوكب الحبابي وأ.أسماء جواد مسؤولات الإرشاد الطلابي بالفرع.
 وفي الدورة تحدثت د.لينا العبسي عن أهم المشكلات والمخاوف التي تعترض الطالبة في البيئة الجامعية، مشيرة إلى أبرز الطرق والوسائل العلمية والعملية التي تمكن الطالبة من مواجهة هذه المخاوف والتخفيف من حدتها.
كما استعرضت د.لينا العبسي المراحل المختلفة التي تمر بها الطالبة في تكيفها مع البيئة الجامعية مؤكدة على عدد من السلوكيات الايجابية والفاعلة التي إذا تبنتها الطالبة تمكنت من زيادة تكيفها مع الوسط الجامعي بما فيه من أساتذة وطالبات وعاملات داخل الجامعة.
هذا وقد تخلل الدورة عدد من الأنشطة التدريبية والتحفيزية واللقاءات والتعريفة بالطالبات المستجدات.
وفي نهاية الدورة قامت أ.كوكب الحبابي وأ.أسماء جواد بالتعريف بدور الإرشاد الطلابي وبالخدمات التي يقدمها للطالبات في الجامعة في مختلف المجالات الإستشارية والتعليمية وغيرها.
وقد أشادت الطالبات بالدورة المقدمة وبما تقدمه إدارة شؤون الطالبات من خدمات للطالبات ممثلة بقسم الإرشاد الطلابي، معربات عن أملهن في زيادة تنفيذ مثل هذه الدورات والتي تسهم في تسهيل مهمة الطالبات وتعليمهم في الجامعة.
كما أقامت إدارة شؤون الطالبات يوم الأحد بتاريخ ٤/٩/٢٠٢٢ دورة تدريبية للطالبات المستجدات بعنوان “كن ايجابيا”
 تحدثت فيها المدربة د.لينا العبسي عن مفهوم الايجابية في حياتنا، وكيف يمكن أن تكون الطالبة عنصراً فاعلاً ومؤثراً في حياتها العلمية والعملية.
وخلال الدورة استعرضت د.لينا العبسي نماذج ايجابية لشخصيات ماضية ومعاصرة أثرت وغيرت مجرى التاريخ، بل حياة البشرية باكملها من خلال مواقفها المبادرة والطموحة.
كما تم التطرق إلى الأساليب والطرق التي تسهم في صنع شخصية ايجابية من خلال الاهتمام بتعزيز جوانب الذات وتطويرها وتنميتها، ورسم خطط ورؤى مستقبلية لحياة الطالبات.
هذا وتخلل الدورة التدريبية عدد من الأنشطة التدريبية.
 وفي ختام الدورة أطلعت أ.كوكب الحبابي وأ.اسماء جواد الطالبات على جدول الدورات التي تنفذها الإدارة خلال الفترة القادمة والتي يمكن من خلالها زيادة تنمية وتطوير شخصية الطالبات وتعريفهن على البيئة الجامعية.