جامعة العلوم والتكنولوجيا، كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات،فرع الطالبات، صنعاء، الجرافكس، سمنار علمي، فعالية تكنوجراف
دشن عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي يوم الاحد 9 / 10 / 2022م، السمنارات العلمية لطالبات المستوى الرابع بقسم التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة.
وفي افتتاح الفعالية أكد أ.د بلال الفهيدي على اهمية السمنارات العلمية في صقل مواهب وقدرات الطلبة في البحث والعرض والالقاء والتعرف على الجديد في مجال التخصص.
واشاد عميد الكلية بالسمنارات والانشطة العلمية المختلفة التي يقيمها قسم الجرافيكس والتي تعكس قدرات وابداعات الطلبة، وتميز مخرجات القسم والتي تمثلت في فوز طالبات الجرافيكس بالمراكز الاولى في العديد من المسابقات على المستوى الوطني والاقليمي والدولي.
وقال الفهيدي إن الكلية بصدد تدشين عدد من الشراكات والاتفاقات الدولية النوعية خلال هذا العام والتي ستنعكس ايجاباَ على طلبة الجامعة والتعليم العالي في الجمهورية اليمنية عموماً حيث ستصبح جامعة العلوم بموجب هذه الاتفاقيات وكيل حصري ومركز تدريبي يمنح الشهادات المهنية والاحترافية للعديد من الشركات والمنظمات العاملة في المجال التقني والتكنولوجي، مشيراً الى الشراكة التي تم تدشينها منتصف الشهر الفائت مع الهيئة الدولية للامن السيبراني .
واعتبر الفهيدي ان هذه الشراكات الدولية النوعية تأتي في اطار توسيع وتعزيز الشراكات والعلاقات الدولية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا والتي ستصبح بموجبها شريك تعليمي لهذه الجهات وكجزء من التحول الرقمي في البلد.
وتناول اول سمنار علمي اليوم موضوع ” الذكاء الصناعي في التصميم الجرافيكي” .
وتأتي السمنارات العلمية ضمن مقررات الخطة الدراسية لقسم التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة التي تهتم بمناقشة الموضوعات المتعلقة بالتطورات الحديثة في مجال الجرافكس.
واوضح د. عبدالكريم الوصابي استاذ مادة سيمنار الاتصال المرئي بقسم الجرافيكس ان هدف السمنار تسليط الضوء على استخدام تقنية الذكاء الصناعي في التصميم الجرافيكي والتركيز على ضرورة ان يتعلم المصمم الجرافيكي تقنية الذكاء الصناعي في الاعمال الجرافيكية.
تخلل الفعالية التي حضرها د. سوزان الحروي عميد فرع الطالبات والفنانة التشكيلية المعروفة د. آمنه النصيري وعدد من قيادات الفرع واعضاء هيئة التدريس بقسم الجرافيكس، تقديم نبذة تعريفية عن الذكاء الاصطناعي، اهميته ومجالات استخدامه، قدمها د. وداد السروري .
كما قدمت الطالبات – فريق عمل الذكاء الاصطناعي- عرض لنماذج من استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال التصميم الجرافيكي وتحدثن عن مستقبل المصمم الجرافيكي في ظل انتشار الذكاء الاصطناعي وتاثيراته الايجابية والسلبية المحتملة، وعن الفرق بين دور الذكاء الاصطناعي ودور الانسان .
وفي ختام الفعالية كرم عميد الكلية فريق العمل والجهات الداعمة للفعالية.