نظمت كلية طب الاسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا يوم الخميس 2 مارس 2023م، حفل أداء القسم الطبي ” قسم الولاء للمهنة الطبية ” لخريجات الدفعة 25 للعام الجامعي 1444ه، الموافق 2022/ 2023م.
وفي الحفل الذي أقيم برعاية وحضور رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل في فرع الطالبات ، ألقى أ.د عبداللطيف مصلح نائب رئيس الجامعة،كلمة رئاسة الجامعة هنأ فيها طالبات الدفعة 25 على قرب موعد تخرجهن،حيث لم يتبقى لهن سوى اجتياز الامتحانات النهائية للعام 1444ه مع حلول شهر رمضان المبارك .
وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية القسم الطبي لما من شأنه إيقاظ ضمير الطبيب واستشعار عظمة هذا القسم اثناء كل عمل يؤديه.
ووجه أ.د عبداللطيف مصلح جملة من النصائح والتوجيهات القيمة واستشعار المهام المنتظرة للخريجات والمسؤوليات الملقاة على عواتقهن ،مؤكداً أهمية الالتزام بالمبادئ والقيم المهنية والإنسانية.
وقال أ.د عبداللطيف مصلح إن جامعة العلوم والتكنولوجيا حريصة كل الحرص على جودة مخرجات التخصصات الطبية كونها تمس حياة الناس بشكل مباشر ، مشيداً في السياق ذاته بتميز مخرجات كليات طب الاسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا .
من جانبه اعتبر عميد كلية طب الاسنان أ.د خالد الجوفي إن فعالية أداء القسم الطبي لخريجات الدفعة 25 من كلية طب الاسنان تمثل بداية السلم لبناء مسيرتهن المهنية نحو خدمة المجتمع.
وقال إن هذا القسم يمثل عهداً بينهن وبين الله عزوجل يلتزمن به في صون حياة الإنسان ( العدو والصديق )، والوفاء بهذا العهد مصداقاً لقوله تعالى ” والذين هم لأمانتهم وعهدهم راعون ” صدق الله العظيم.
وعبر أ.د خالد الجوفي عن فخره واعتزازه بخريجي وخريجات كلية طب الاسنان بالجامعة لما يتمتعون به من الخلق القويم والعلم الرفيع والمهارات المهنية العالية،وهو الأمر الذي يترجمه الواقع من خلال تبوأ خريجي الجامعة مواقع مرموقة في سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي .
وحث الجوفي الخريجات على المثابرة والسعي الى التميز من خلال مواكبة كل ماهو جديد وحديث في مجال طب الاسنان .
وشهدت الفعالية ترديد القسم الطبي الموحد خلف رئيسة قسم طب الاسنان بفرع الطالبات د. ألفت البحري .
كما تخلل الفعالية تكريم طالبات الدفعة لرئيسة القسم د. الفت البحري، د. الهام سنان، د. ساره جواس عضوتي هيئة التدريس بالكلية، وعبرت الطالبات عن شكرهن وامتنانهن لعمادة الكلية وكافة أعضاء هيئة التدريس على مابذلوه من جهود معهن طيلة سنوات الدراسة.
كما تقدمن بالشكر الجزيل لرئاسة الجامعة على دعم ورعاية الفعالية، ولعمادة فرع الطالبات وكل من ساهم في انجاح الفعالية.