المؤتمر الوطني الأول للتكنولوجيا المالية
شارك عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور علي حسين الأشول، في المؤتمر الوطني الأول للتكنولوجيا المالية، الذي ينظمه البنك المركزي اليمني على مدى أربعة أيام، بمشاركة واسعة لعدد من الجهات الرسمية والشركات والمؤسسات المالية والتكنولوجية .
وفي افتتاح المؤتمر الذي حضره من جامعة العلوم أيضاً، نائب رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف مصلح عايض، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د إسماعيل الشرعبي، ومدير التسويق والعلاقات العامة محمد ناصر قدحه، ألقيت عدد من الكلمات التي أكدت على أهمية المؤتمر الذي يأتي في إطار خطوات تحقيق الشمول المالي والتحول نحو الاقتصاد الرقمي.
ويهدف المؤتمر إلى تبادل وتعزيز القاعدة المعرفية حول التكنولوجيا المالية والشمول المالي، والتعرف على التجارب الناجحة والنماذج الرائدة في بلدان العالم للاستفادة منها، كما يهدف المؤتمر إلى التعرف على التحديات وآفاق سوق التكنولوجيا المالية في اليمن، وتبادل الآراء بين متخذي القرار وشركاء العمل وأصحاب المصلحة في هذا المجال.
وفي المؤتمر الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ، ونائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، ورئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة حسن الكبوس، افتتح أبو لحوم، معرضا لمنتجات الشركات الراعية للمؤتمر.
كما أقيم على هامش المؤتمر احتفالية نظمها البنك اليمني للإنشاء والتعمير بالذكرى الستين على تأسيس البنك ودوره في التنمية الاقتصادية.