قسم اللغة الإنجليزية (ترجمة) :

يسعى قسم اللغة الإنجليزية (ترجمة) الذي يمنح درجة البكالوريوس في الترجمة  الى اكساب الطلبة الملتحقين به خبرات معرفية علمية، وخبرة عملية كافية في مجال الترجمة تمنحهم التميز والتفوق ومن ثم تزويد المجتمع بكفاءات مؤهلة تأهيلًا عاليًا في مجال الترجمة نالت قسطًا معرفيًا وعملياً من خلال مناهج شاملة مرنة ذات ارتباط وثيق باحتياجات المجتمع، ومواكبة للمتغيرات المستجدة في سوق العمل، ومتطلبات التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبنيه لبرنامج نوعي متخصص يعتمد منهجية تدريس علمية حديثة متطورة تمتاز بالتنوع في طرق التدريس، واستخدام التقنية ووسائل التعليم الحديثة في جميع مسارات البرنامج ومستوياته الدراسية، ومنحهم قدرًا كافيًا من الجانب التطبيقي في الترجمة التحريرية والشفوية، ويأتي على رأس أولويات قسم اللغة الإنجليزية (الترجمة) إعداد الملتحقين به لغويًا، وتزويدهم بكم معرفي مكثف، وزيادة كفاءتهم المعرفية اللغوية اللسانية، وزيادة معلوماتهم الثقافية ذات المساس باللغة الإنجليزية التي تؤسس لأرضية بناءة لخلق جسور من التواصل المعرفي مع الشعوب المتحدثة باللغة الإنجليزية في شتى أنحاء العالم، وتؤدي بهم ليكونوا ذوي إمكانات وقدرات متميزة في الترجمة بنوعيها التحريري والشفوي.

أهداف قسم اللغة الإنجليزية (ترجمة) :

٢. تمكين الطلاب من تطوير نهج تأملي للترجمة والترجمة الفورية، بالإضافة إلى توعيتهم بمجموعة من استراتيجيات وتقنيات الترجمة.

٣. ضمان حصول حاملي شهادة البكالوريوس على مستوى عالٍ من الكفاءة في ترجمة أنواع مختلفة من النصوص إلى الإنجليزية أو العربية وفي سياقات مختلفة.

٤. تزويد الطلاب بالمعرفة اللغوية الكافية باللغتين العربية والإنجليزية، وتحسين مهاراتهم اللغوية باللغتين، ومساعدتهم في تطبيق هذه المعرفة على مهام الترجمة التحريرية والترجمة الفورية.

٥. إعداد الطلاب بأن يصبحوا قادرين على الترجمة التحريرية والترجمة الفورية بكفاءة في مجالات متعددة.

٦. تدريب الطلاب على التطورات التكنولوجية في مجالي الترجمة التحريرية والترجمة الفورية.

الفرص الوظيفية:

يؤهل برنامج البكالوريوس في اللغة الإنجليزية (الترجمة) كوادر قادرة على العمل في وظائف مختلفة في القطاعين العام والخاص ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

  • الإعلام المرئي والمسموع
  • القانون الدولي
  • القطاع الدبلوماسي
  • الأعمال والتجارة الدولية
  • الصحة والمنظمات الدولية
  • السياحة وصناعة شركات الطيران