نظم برنامج علم النفس بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مبادرة مساحة، اليوم الاثنين الموافق 6 / 9 / 2021م ، ندوة توعوية حول ” أهمية الصحة النفسية للفرد والمجتمع ” في فرع الطالبات بالجامعة .

وفي الندوة التي أقيمت في القاعة الكبرى بفرع الطالبات، بحضور قيادة فرع الطالبات وعدد من الأكاديميين والأخصائيين النفسيين وطلبة علم النفس بجامعتي العلوم وصنعاء، القى عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية أ. د محمد شيبان كلمة أكد فيها على الأهمية الكبيرة للصحة النفسيّة للفرد كون الاضطرابات والمشاكل النفسية تؤثر بشكل سلبيّ في أداءه وبذله وعطائه وإنجازاته، وانعكاس ذلك على الآخرين والمجتمع عموماً.

بعد ذلك بدأت فعاليات الندوة التي أحياها كل من أ.د علي سعيد الطارق رئيس مركز الارشاد النفسي والتربوي بجامعة صنعاء، أ. هاشم العطاس معالج نفسي واكلينيكي، وأدارتها المشرفة الأكاديمية لكلية العلوم الإنسانية د. جيهان النزيلي، تحدث الطارق عن أهمية الصحة النفسية للفرد والمجتمع ، وقال إن هذا العصر عصر الضغوط النفسية والقلق ، مشيراً إلى أرقام واحصاءات طبية كبيره عن نسبة الأمراض النفسية حول العالم ، ولفت إلى أن معظم الامراض العضوية أساسها نفسي، ثم وجه جملة من النصائح والارشادات في كيفية إدارة الضغوط وتحقيق الذات.

فيما تحدث العطاس عن تقنيات الدعم النفسي وأهميته لاسيما أمام الكوارث والحروب ، وتطرق الى ثلاث تقنيات وهي ، تقنية الإعادة، والربط على الظهر، وتقنية رفع المشاعر.

بعد ذلك تم فتح باب المداخلات والاسئلة وتم الرد عليها من قبل ضيوف الندوة .

ونوهت المشرفة الأكاديمية للكلية واخصائية الارشاد النفسي د. جيهان النزيلي إلى أنه سيتم تفعيل العيادة القانونية الاستشارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا من الأسبوع المقبل لتقديم الخدمات الاستشارية للطلبة