دشن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ حسين حازب اليوم بدء العام الجامعي الجديد 2024 – 2025م، في فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب.
وفي التدشين أشار معالي وزير التعليم العالي إلى أن التعليم الأهلي رديف للتعليم الحكومي ويسهم في تخفيف العبء على الحكومة من خلال استيعاب أكبر قدر من الطلاب في مختلف التخصصات، لافتا إلى أهمية التسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة الأخطار التي تحدق باليمن.
وأوضح الوزير حازب أن جامعة العلوم والتكنولوجيا جامعة وطنية شاملة لم تتجاوزها إلى اليوم أية مؤسسة أكاديمية أخرى كونها أقدم جامعة يمنية وتقدم رسالة علمية متطورة تلبي مخرجاتها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، ولديها حصيلة من الخبرات الأكاديمية والعلمية والثقافية والإدارية والتنظيمية.
وأشاد معالي الوزير بقيادة فرع الجامعة بمحافظة إب وكافة الكوادر الأكاديمية والإدارية وجميع العاملين للتطور المستمر وتحسين الجودة الأكاديمية، وتمنى لهم التوفيق ومواصلة الإبداع، منوها بالبنى التحتية لفرع الجامعة ومختبراتها النوعية، وتوفيره للبيئة الملائمة للعملية التعليمية من خلال ما يمتلكه من إمكانات مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا والتزامه بمبدأ الجودة والاعتماد الأكاديمي.
من جهته استعرض مدير فرع الجامعة الدكتور مكرم الجمالي إنجازات فرع الجامعة بمحافظة إب ومواكبته للتطوير والتحديث والذي شمل المناهج والخطط الدراسية والكادر الأكاديمي وتحقيق أعلى المواصفات في مرافقه التعليمية والوسائل المستخدمة والبنى التحتية بما يتناسب ومواصفات الجودة العالمية.
فيما تطرق نائب مدير فرع الجامعة الدكتور بدر الفرح للنجاحات والتطورات التي حققها الفرع لخدمة الطلبة، مشيرا إلى أن الأنشطة التي أقيمت خلال الأسبوعين الماضيين هدفت إلى تعريف المستجدين بالكليات والأقسام والبرامج والتخصصات ومساعدتهم على كيفية اختيار التخصص وتعريفهم بأنظمة ولوائح الجامعة ومرافقها الخدمية والتعليمية.
إلى ذلك طاف وزير التعليم العالي بأقسام ومعامل فرع الجامعة، حيث زار، برفقة مدير الفرع ونائبه ورؤساء الأقسام وعددا من أعضاء هيئة التدريس، العديد من القاعات الدراسية، واستمع من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة لشرح مفصل حول آلية وسير العملية التعليمية؛ كما قام بجولة استطلاعية لمعامل الصيدلة والمختبرات ومعامل الحاسوب الحديثة والمراسم الهندسية.
حضر التدشين المدير المالي والإداري الأستاذ اشرف سلام، والعلاقات العامة والتسويق المهندس حمزة المجيدي، ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة .
قد تكون صورة ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏غرفة أخبار‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏غرفة أخبار‏‏

Views: 29