اختتام رحلة عملية لطلبة المختبرات الى صنعاء44ه‍اختتم طلبة المستوى الرابع من قسم المختبرات الطبية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز رحلتهم العلمية للعام الجامعي 1444ه‍ إلى العاصمة صنعاء، ظهر اليوم الأربعاء 18 /6 /1444ه‍ الموافق 11 /1 /2023م.

الرحلة التي استمرت لخمسة أيام بقيادة رئيس القسم الدكتور كمال عبدالحكيم اليوسفي، وأشرفت على الطالبات الاستاذة نجوى الفخري، حيث زار المشاركون فيها عددا من المرافق التعليمية والطبية في المركز الرئيسي للجامعة بصنعاء، ومشفاها الجامعي ومرافقه والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه.

اختتام رحلة عملية لطلبة المختبرات الى صنعاء44ه‍11

وفي تصريحه لأخبار الفرع أفاد رئيس قسم المختبرات أن الرحلة قد أنجزت برناماجها بزيارة مختلف الجهات والمرافق العلمية والأكاديمية، والطبية في كلية الطب والعلوم الصحية بالمركز الرئيسي للجامعة، ومستشفى الجامعة الذي تعرفوا فيه على الأجهزة الطبية والمخبرية، والتقنيات الحديثة مثل جهاز PCR و HPLC، ومركز الأبحاث بالمستشفى.

وقدم رئيس القسم شكره وامتنانه لعمادة لكل من ساعد وساهم وسهل مهام المشاركين في الرحلة بدءاً من قيادة الفرع، وعمادة كلية الطب والعلوم الصحية بالمركز الرئيسي والفنيين في المعامل والمختبرات، ولكل من تعاون في انجاح الرحلة في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، ومستشفى العلوم والتكنولوجيا والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، وكل من تعاون في انجاح الرحلة.

اختتام رحلة علمية لطلبة المختبرات بصنعاء44ه‍3

هذا وقد عاد الطلبة المشاركون في الرحلة بمعلومات قيمة ومفاهيم متنوعة، ازاء ما استفادوه منها في التعرف عن كثب على أبرز الأجهزة والمعدات المعملية لقسم المختبرات، مؤكدين أن الغرض من الرحلة قد تحقق وهو ما كانوا بالفعل يحتاجون إليه، وتقدموا بالشكر الجزيل لإدارة الفرع ورئاسة القسم وكل الجهات التي استقبلتهم وسهلت مهمتهم العلمية.

اختتام رحلة عملية لطلبة المختبرات الى صنعاء44ه‍22