جامعة العلوم والتكنولوجيا -

اقيم اليوم السبت في قاعة النخبة بالعاصمة صنعاء حفل توديع طالبات الدفعة ال23 من خريجات كلية طب الاسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا بحضور أمين العاصمة الاستاذ حمود عباد، ونائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح، ، وعميد كلية طب الاسنان أ.د خالد الجوفي، وعميد الدراسات العليا بالجامعة أ.د اسماعيل الشرعبي وجمع غفير من أهالي وأقارب الطالبات الخريجات.
وفي الحفل القى نائب رئيس الجامعة كلمة هنأ فيها الطالبات الخريجات واقاربهن، معتبراً ” هذا اليوم لحظة تاريخية فارقه في حياتهن” ، ” يوم سيخلد في ذاكرة كل خريجة من خريجات هذه الدفعة ” .
وعبر نائب رئيس الجامعة عن سعادته الغامرة وهو يرى كوكبة متميزة من خريجات كلية طب الاسنان بالجامعة – وهي أول كلية طب اسنان نشأت في اليمن – تضاف الى رصيد جامعة العلوم والتكنولوجيا في رفد سوق العمل بمخرجات كفؤة ومتميزة وتساهم في رفع مستوى أداء القطاع الصحي في اليمن.
وقال أ.د عبداللطيف مصلح ان جامعة العلوم والتكنولوجيا ورغم كل الظروف ستظل الصرح العلمي الشامخ الذي يرفد الوطن بالكوادر المؤهله في مختلف التخصصات إيماناً منها بأن نهضة الامم في اجيالها المتعلمة وأن العنصر البشري هو العامل الحاسم في تقدم المجتمعات وازدهارها.
وخلال كلمته استعرض نائب رئيس الجامعة جوانب من تميز الجامعة والنجاحات التي حققتها طوال السنوات الماضية ، وبعض الشواهد والنماذج على جودة المخرجات في الجامعة والتي مكنت طلبتها من الحصول على عدد من الجوائز في المسابقات العلمية على المستوى الوطني والاقليمي والدولي، وكذا التحاق اعداد كبيره من خريجيها في ارقى الجامعات الاوروبية والامريكية والصينية والعربية والاسلامية ، والتي كان آخرها قبل نحو اسبوعين فوز احدى خريجات كلية طب الاسنان في امتحانات التنافس على 20 مقعد في احدى الجامعات الالمانية مخصصة للوطن العربي، وكذلك حصول الطالب الخريج من كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة د. محمد فضل المهتدي على المركز الاول في امتحان الزماله البريطانية الاولية في الجراحة العامة من بين نحو 3000 متقدم للامتحان من الوطن العربي والعالم .
وفي ختام كلمته وجه نائب رئيس الجامعة جمله من النصائح والارشادات للخريجات، وحثهن على الالتحاق في برامج الدراسات العليا في طب الاسنان بالجامعة لمواصلة مشوار التأهيل والتخصصات الدقيقة في طب الاسنان .
تخلل الحفل فقرات فنيه وزفة الخريجات وأداء قسم الطبيب الذي تلاه على الخريجات أ.دمحسن الحمزي عضو هيئة التدريس بالكلية، ومن ثم تكريم الخريجات، حضر الحفل عدد من رؤساء الاقسام العلمية واعضاء هيئة التدريس بالكلية ومسؤولي شؤون الطالبات ونادي الخريجين.