جامعة العلوم والتكنولوجيا -

قسم التغذية العلاجية والحميات ينظم دورة تدريبية لطالبات وخريجات القسم حول “المكملات الغذائية ودورها في تعزيز الصحة “افتتح نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، د. إبراهيم السبل، ومعه القائم باعمال رئيس قسم التغذية التغذية العلاجية والحميات د. نبيل الحاج، اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024م، الدورة التدريبية لطالبات وخريجات القسم حول ” المكملات الغذائية ودورها في تعزيز الصحة ” .

وتأتي هذه الدورة التي يقدمها د. أحمد المحمدي، في إطار جهود القسم لتطوير وتأهيل طالباته وخريجاته لسوق العمل، حيث تستمر لمدة يومين بفرع الطالبات.

وتهدف الدورة إلى تعزيز دور إخصائية التغذية العلاجية في المستشفيات ومراكز السمنة والنحافة، وتعريف الخريجات والطالبات بأهمية المكملات الغذائية ودورها في سد الفجوات الغذائية والوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة العامة، وكيفية تعويض نقص العناصر الغذائية الضرورية في النظام الغذائي.

وأكد د. إبراهيم السبل على أهمية هذه الدورة في إعداد وتأهيل الطالبات والخريجات للانخراط في سوق العمل في مجال التغذية العلاجية والحميات، مشيداًبجهود القسم في تطوير البرامج التدريبية والتأهيلية لطالباته.

من جانبه، أوضح د. نبيل الحاج أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة القسم لتعزيز قدرات طالباته وخريجاته في مجال التغذية العلاجية وتطبيقاتها العملية، بما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التغذوية المقدمة في المؤسسات الصحية والمجتمعية.
مشيراً إلى أن هذه الدورة تعزز من ثقة المتدربة بنفسها وتؤهلها للتعامل مع مختلف الامراض الغذائية، كما توضح بعض الاخطاء التي يجب تجنبها في استخدام وصرف المكملات الغذائية لبعض الاشخاص الذين يعانون من امراض معينة.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -