جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الثلاثاء 17 محرم 1446هـ الموافق 23 يوليو 2024م ، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “ثابتون مع غزة ..  رغم أنف كل عميل “.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية الحاشدة التي حضرها رئيس الجامعة د. خالد صلاح وعدد من قيادات الجامعة أكاديميين وإداريين وجمع غفير من الطلبة والموظفين، العلمين اليمني والفلسطيني، ورددوا الشعارات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والتأكيد على استمرار دعم القضية الفلسطينية ومساندة أهلنا في غزة مهما كانت التضحيات .

وادان البيان الصادر عن الوقفة التضامنية السابعة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني على مدى 10 أشهر والتي أرتكب فيها العدو الصهيوني أكثر من 3425 مجزرة وراح ضحيتها ما يزيد عن 152 شهيداً وجريحاً معظمهم من الأطفال والنساء بمساندة ودعم أمريكي وغربي وبتعاون وتآمر من بعض الأنظمة العربية المطبعة والخائنة .

كما أدان البيان ” ما وصفة بـ ” جريمة القرن ومظلومية العصر ” التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي المحتل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 290 يوماً والتي راح ضحيتها أكثر من مائة وأربعة وخمسين الفاً بين شهيد ومفقود وجريح وأسير .

وحيا البيان استمرار صمود المجاهدين في غزة الذي فاق كل التوقعات وأفشل كل مخططات ومؤامرات الأعداء وعملائهم ، وأكد على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني  والتمسك بالقضية الفلسطينية شعباً وأرضاً ومقدسات والبقاء حاضراً في  الساحات بمختلف الأنشطة والفعاليات وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة .

وبارك البيان ضرب عاصمة كيان العدو الإسرائيلي يافا المسمى إسرائيلياً بـ ” تل أبيب ” والكشف عن الطائرة المسيرة الجديدة  ” يافا ” .

وأشاد البيان باستمرار جبهات الإسناد والمقاومة في لبنان والعراق واليمن التي أثبتت فاعليتها وفرضت معادلة جديدة في الصراع في غاية الأهمية وأفشلت سعي العدو الصهيوني في التفرد بالشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية .

وأشاد البيان باستمرار المظاهرات التي خرجت في المغرب والأردن وتونس وفي مختلف العالم ، وعبر عن الأسف الشديد لاستمرار حالة الخذلان الرسمي العربي والإسلامي تجاه الشعب الفلسطيني .

ودعا البيان النظام السعودي إلى الإصغاء لتحذيرات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأخذها بمحمل الجد والكف عن الاستمرار في المسار الخاطئ والعدواني المناصر لأمريكا وإسرائيل الذي ستكون عواقبه خطيرة عليهم في الدنيا والآخرة .

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -