جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظّم قسم اللغة الإنجليزية في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024م، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للترجمة وتزامناً مع الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى، حيث تم تسليط الضوء على دور الترجمة في خدمة القضية الفلسطينية وكشف جرائم الاحتلال في قطاع غزة .

وفي الفعالية التي أقيمت في فرع الطالبات، ألقيت كلمتان من قبل عميدة الفرع د. سوزان الحروي، ود. إيمان الشرجبي رئيسة قسم اللغة الإنجليزية، أكدتا من خلالهما على أهمية الترجمة كجسر للتواصل الثقافي والمعرفي بين الشعوب ، كما أكدتا على أهمية ودور الترجمة في خدمة القضية الفلسطينية وكشف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة منذ عام كامل ولايزال.

وأضافتا الحروي والشرجبي: ” يجب علينا، كطلاب وطالبات وأساتذة، أن نستخدم مهاراتنا في الترجمة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة وأن نبلغ صوتهم ومظلوميتهم إلى العالم أجمع”.

تضمنت الفعالية مجموعة من الفقرات التي تناولت أبرز برامج الترجمة باستخدام الذكاء الاصطناعي ودور المترجمين في تعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية من خلال ترجمة الأخبار والمقالات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وترجمة قصص الفلسطينيين الشخصية، وترجمة الوثائق والمواد القانونية ذات العلاقة.

حضر الفعالية عدد من أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة الإنجليزية وقيادة فرع الطالبات والعديد من طالبات قسم اللغة الإنجليزية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -