جامعة العلوم والتكنولوجيا -

إسهاما من جامعة العلوم والتكنولوجيا في خدمة المجتمع، نفذت طالبات المستوى الخامس الدفعة 27 بكلية طب الأسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا يوم الأحد الموافق 20 / 10 / 2024م، نزول ميداني إلى دار رعاية وتأهيل الأيتام بالعاصمة صنعاء ، للتوعية والفحص والمعالجة لأمراض الفم والأسنان.

وتهدف الزيارة الى توعية الطلبة الأيتام بأهمية صحة الفم والأسنان وطرق الوقاية والمحافظة عليها.

وخلال الزيارة تم الكشف والفحص السريري لأطفال الدار، حيث تم الكشف سريرياً لنحو 200 طفل ممن تتراوح اعمارهم ما بين 6 الى 10 سنوات .

وتم الاتفاق مع إدارة الدار على إرسال العينات التي تم تشخيصها سريرياً حيث سيتم علاجها من قبل طلاب وطالبات المستوى الخامس بالكلية مجاناً.

وفي نهاية الزيارات تم تقديم هدايا للطلبة الأيتام عبارة عن فرشاة ومعاجين أسنان وبعض الهدايا، والتي أدخلت السرور والابتسامة على شفاه الأطفال .

وقد أكدت د. اروى الحاج رئيسة لجنة النزول الميداني بالكلية ،على أهمية النزولات الميدانية لطلبة الاسنان الى عدد من المؤسسات ودور الرعاية الاجتماعية والمدارس لتعزيز وعي المجتمع بأهمية صحة الفم والاسنان، وقالت إن مثل هذه النزولات إضافة إلى كونها خدمة مجتمعية فإنها تمثل فرصة لطلبة الاسنان لتطبيق المعرفة النظرية التي اكتسبوها خلال دراستهم وتحسين مهاراتهم العملية في مجال طب الأسنان إلى جانب التطبيق العملي المستمر في عيادات الاسنان بالكلية.

من جانبهم عبر مسؤولي الدار عن شكرهم وامتنانهم لجامعة العلوم والتكنولوجيا ولطالبات كلية الاسنان على هذه اللفتة الكريمة المفعمة بالحب والإنسانية .

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -