جامعة العلوم والتكنولوجيا -

دشن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل ومعه نائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح اليوم المهرجان المجتمعي الخامس لدعم مرضى السرطان والفشل الكلوي والذي نظمه قسم الأنشطة الطلابية بإدارة شئون الطلبة بالتعاون مع طلاب الطب البشري مستوى أول.

وفي حفل التدشين أكد رئيس الجامعة أن المهرجان يأتي انطلاقاً من الجانب الإنساني التي تقوم به الجامعة سنوياً لدعم ورعاية المكلومين من مرضى السرطان والفشل الكلوي والتوعية المجتمعية بأهمية زيارة وتفقد احتياجات هؤلاء المرضى لرفع معنوياتهم النفسية والمعنوية والتوعية بأهمية الفحص الدوري للوقاية من هذه الامراض الفتاكة .

واشار الدكتور المتوكل أن المهرجان يأتي ضمن أنشطة ومهام الجامعة المجتمعية الى جانب مهامها الأكاديمية والبحثية ، منوهاً بمبادرة الطلاب لزيارة المؤسسة الوطنية لرعاية مرضى السرطان، ومؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان وتفقد احتياجاتهم و همومهم وتلمس معاناتهم مع المرض ورفع من معنوياتهم .

وأكد أن طلاب الجامعة متميزين في مختلف المجالات واستطاعوا ان يحققوا المراكز الأولى في المنافسات المحلية والاقليمية .. مشيراً إلى الدور المعول على مخرجات الجامعة في التخفيف من معاناة المرضى سيما في ظل العدوان والحصار الذي وسع من رقعة انتشار الامراض الفتاكة في المجتمع بسبب الاسلحة المحرمة التي استخدمها العدوان في حربه الظالمة على اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور عبدالله المخلافي ونوابه د مهدي القرواني، د.فهد ثوابه، واعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات.

واستعرض ممثلا المؤسسة الوطنية لمكافحة أ.صلاح الفقية، ومؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان د.وليد المحمدي الشراكة القائمة بين الجامعة والمؤسسة الممتدة لاكثر من تسع سنوات لدعم ورعاية مرضى السرطان .

وقدما الفقيه والمحمدي الشكر والعرفان والامتنان لجامعة العلوم والتكنولوجيا وكل من ساهم وشارك في الحملة  المجتمعية لمساندة مرضى السرطان والفشل الكلوي ومرضى الثلاسيما الذين بحاجة إلى عناية خاصة وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم من غذاء ودواء ودم  وحث المجتمع على تقديم سبل العون والرعاية لهؤلاء المرضى .

تخلل المهرجان تقديم وصلات فنية ومسرحية و عرض ريبورتاج حول الزيارات الميدانية التي قام بها مجموعة من طلاب الجامعة لمؤسسة السرطان ومؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي، ومرضى الثلاسيما والدم الوراثي واطلعوا من خلالها على طبيعة الخدمات التي يقدمونها والجهود التي يبذلونها في دعم ورعاية المرضى، وتقديم الهدايا الرمزية للمرضى لرفع حالاتهم النفسية و المعنوية .

وكان رئيس الجامعة ونائبه أ.د عبداللطيف مصلح قد افتتحا المعرض الطبي التوعوي والبازار الخيري الذي يعود ريعه لصالح دعم مرضى السرطان والفشل الكلوي.

حضر الفعالية أ.محمد ناصر قدحه مدير التسويق والعلاقات العامة، أ.ابراهيم عزان رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة.