جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أختتمت مساء يوم أمس الخميس الموافق 17 / 11/ 2022م، بالعاصمة صنعاء فعاليات معرض رواد اعمال شو 2022، والذي شارك فيه طلبة وخريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا ب 6 مشاريع ريادية وابتكارية.

وفي حفل الاختتام تم تكريم الطلبة المشاركين بالمشاريع، وكذا جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بإدارة التسويق والعلاقات العامة لمشاركتها الفاعلة ودورها في انجاح فعاليات المعرض.

والقيت في حفل الاختتام كلمات من قبل الجهة المنظمة للمعرض ولجان التحكيم للمشاريع، أشادوا فيها بالمشاريع المقدمة، وبأهمية المعرض باعتباره مكاناً لتجمع الشباب والافكار الخلاقة والطاقات والابداعات ، واشاروا الى أن هدف هذا المعرض وما تخلله من مسابقات هو تحفيز الشباب والطلبة لاطلاق ابداعاتهم ومشاريعهم كون الشباب هم المحرك الاساسي للمشروعات الريادية التي من شأنها النهوض بالاقتصاد الوطني.

وقد فاز بالمركز الثاني في مسابقة المشاريع الريادية المشاركة مشروع العسل ” سهيل هني” لأحد طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وتقوم فكرة المشروع على تسويق وتغليف منتج العسل اليمني للداخل والخارج باسلوب أنيق وجذاب من خلال عبوات وأغلفة راقية وانيقة تعكس جودة العسل اليمني.

وكان طلاب وخريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا قد شاركو بخمسة مشاريع ريادية وابتكارية وهي: مشروع ربوت كاشف الألغام، ومشروع المركز الوطني للتغذية العلاجية والحميات، مشروع روبوت التعقيم الآلي بالاشعة فوق البنفسجية، ومشروع منصة الكترونية للحجز والتسجيل في المعاهد والمدارس، مشروع إنتاج وتشكيل الشوكولاته الصحية محلية الصنع.

كما شاركت ادارة التسويق والعلاقات العامه بركن تعريفي ببرامج وتخصصات الجامعة المختلفة.

وقد شهد جناح الجامعة في المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار الذين تعرفوا من خلاله على الجامعة وكلياتها وبرامجها المختلفة، وعبروا عن اعجابهم بالمشاريع المقدمة من طلبة الجامعة.

وقد زار جناح الجامعة في المعرض عدد من الشخصيات العامة والأكاديمية من ضمنهم مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية د. جمال الحضرمي، ومن الجامعة عميد كلية الهندسة د. محمود الرميمة ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي أ. عبدالله جزيلان، وإدارة شؤون الطالبات ونادي الخريجين بالفرع، وعدد من منتسبي الجامعة، واشادوا بالمشاريع الطلابية الريادية والابداعية التي تعكس تميز طلبة الجامعة ، كما اثنوا على جهود فريق التسويق والعلاقات العامة في حسن الترتيب والعرض والمشاركة الفاعلة في المعرض وتقديم الجامعة بافضل صورة.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -