جامعة العلوم والتكنولوجيا -

دشنت كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الأربعاء 04 ذو القعدة 1444هـ الموافق 24 مايو 2023م البرنامج التدريبي لتأهيل طلبة وخريجي الكلية لسوق العمل بحضور رئيس الجامعة أ.د.عادل المتوكل، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ.د. نعمان قايد النجار، و عميد كلية الهندسة د.محمود الرميمة، وعميد فرع الطالبات د.سوزان الحروي .

وقد أكد رئيس الجامعة على أهمية مثل هذه الدورات التخصصية لربط مخرجات الكلية بسوق العمل وأشاد بالجهود التي تبذلها كلية الهندسة للارتقاء بمستوى الطلبة والإسهام في تحسين مخرجات التعليم الجامعي مما يعطي ميزة تنافسية للخريجين من جامعة العلوم والتكنولوجيا مؤكدا دعم رئاسة الجامعة لكل الجهود التي تصب في مصلحة العملية التعليمية.

كما أشار مساعد رئيس الجامعة إلى ضرورة مواكبة التطورات الحديثة لرفع كفاءة ومهارات الخريجين من خلال ربط الجانب النظري بالجانب العملي وتعزيز المهارات العملية المطلوبة لسوق العمل المحلي والإقليمي.

وتم خلال التدشين زيارة طالبات الهندسة المعمارية بفرع الطالبات حيث تقام الدورة التخصصية في برنامجي الريفيت المعماري وبرنامج اللوميون والتي يشرف على تنفيذها مركزالاستشارات والبحوث الهندسية بكلية الهندسة،  حيث يعتبر هذين البرنامجين من البرامج الحديثة المستخدمة بشكل كبير في سوق العمل ويعتمد عليها غالبية المهندسين المعماريين ومهندسي التصميم الداخلي وهما من أهم برامج نمذجة معلومات المباني الأساسية والتصميم المعماري بتقنية ال 3D  وإمكانية محاكاة التصميم ورؤيته والتجول فيه كما في أرض الواقع..

 

كما تم زيارة طلبة قسم الهندسة الالكترونية (هندسة الميكاترونكس وهندسة الالكترونيات الصناعية والتحكم الآلي ) حيث تقام الدورة التخصصية بمركز الطاقة المتجددة والتصاميم الالكترونية حول أساسيات تصميم وتركيب منظومات الطاقة الشمسية والتي يقدمها المدرب والخبير الوطني في مجال الطاقة الشمسية أ.د.عبدالعزيز الذبحاني، والتي سوف يتم اتباعها بدورات متقدمة في تركيب وصيانة  منظومات الضخ الشمسي، وتعتبر هذه الدورات مهمة في تأهيل المهندسين لسوق العمل. والجدير بالذكر أن نشاط الجامعة في هذا المجال كان مبكرا منذ عام 1996 مما جعل الجامعة بيت خبرة في مجال الطاقة المتجددة.

 

من جهته أكد عميد كلية الهندسة على أن الكلية بصدد تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية لمختلف التخصصات الهندسية تستهدف طلبة المستوى النهائي والخريجين للإسهام في ردم الفجوة بين مخرجات الكلية ومتطلبات السوق.. مشيرا أنه سيتم الاعلان عن تنفيذ العديد من الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة لخريجي الثانوية العامة لهذا العام.

وعلى هامش التدشين تم عقد لقاء في مكتب عميد كلية الهندسة استمع فيه رئيس الجامعة إلى انجازات الكلية في تطوير وتحديث البرامج الأكاديمية ورؤية الكلية لتعزيز العلاقة مع سوق العمل وتفعيل الشراكات  مع الجهات ذات العلاقة لتدريب طلبة الكلية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -