دشن نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا لشؤون الفروع والمراكز والكليات التطبيقية الدكتور عبدالعزيز الحاج، اليوم السبت 21 / 2 / 1444هـ الموافق 17 / 9 / 2022م في مركز التعليم الطبي والتدريب البرنامجين التدريبين ” دبلوم التمريض العام ”، ” دبلوم تمريض العناية المركزة “، والذي يستهدف 70 متدرباً ومتدربة
من اللاجئين في الجمهورية اليمنية، ولمدة ثلاثة اشهر .
وفي فعالية تدشين البرنامجين الذي ينفذه مركز التعليم الطبي والتدريب، بتمويل من مشروع تحسين سبل العيش للاجئين تنفيذ مؤسسة نماء للتمويل الاصغر، القى نائب رئيس الجامعة د. عبدالعزيز الحاج كلمة اشاد فيها بجهود مؤسسة نماء الداعم لمثل هذه البرامج الصحية للاخوة اللاجئين الافارقة في اليمن التي من شأنها تحسين الخدمات الصحية للاجئين، وتقديم الخدمات الصحية للمرضى على اكمل وجه.
واشار نائب رئيس الجامعة الى تميز جامعة العلوم ممثلة بمراكزها التدريبية والاستشارية في تقديم خدمات التدريب والتأهيل بجودة عالية.
واكد على اهمية توسيع وتطوير الشراكة بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومؤسسة نماء في مختلف مجالات التدريب التي من شأنها رفع الوعي الحقوقي للاجئين وتحسين سبل عيشهم في المجتمع المضيف.
من جانبه اشاد أ. حاشد الجابري مسؤول التدريب في مشروع تحسين سبل العيش للاجئين بمستوى جودة الخدمات التدريبية التي يقدمها مركز التعليم الطبي والتدريب بالجامعة
وعبر عن شكره للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على دعمها واهتمامها بشريحة اللاجئين الافارقة في اليمن.
من جانبه اكد أ. عبدالمجيد العدلاني مدير إدارة المراكز بالجامعة حرص المراكز على تقديم برامج نوعيه للمستفيدين باعلى جودة ممكنة والتركيز على الجانب المهاري التطبيقي للمتدربين .
حضر فعالية التدشين د. عبدالقادر افلح القائم باعمال مدير مركز التعليم الطبي والتدريب، أ. هشام الشامي مدير مركز اللغات بالجامعة وعدد من كوادر مركز التعليم الطبي والتدريب.