ضمن برنامج التدريب الميداني لطالبات كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وضمن أطار ربط مخرجات التعلم بسوق العمل نفذت الكلية زيارة ميدانية لطالبات الأمن السيبراني والشبكات إلى المعهد العام للاتصالات وذلك يوم الأثنين الموافق 18/12/2023م.
وكان في استقبال الطالبات ا. عبدالكريم ابوحاتم نائب مدير المعهد للشئون التعليمية و م. امين الفقيه مدرب معتمد بأكاديمية سيسكو.
وقد رافق الطالبات اثناء الجولة بمرافق المعهد ا. عبداللطيف الاكوع مسئول التسويق في المعهد حيث تعرفت الطالبات عن قرب عن أنظمة الاتصالات وتراسل البيانات الحديثة.
كما استمعت الطالبات إلى كلا من ا. امين حيدر وا. عادل المنتصر بمعامل شبكات الاجيال الحديثة (4G/5G) وكذلك الى ا .ماجد السقاف من إدارة آمن الشبكة وم. عبدالحميد السعيدي مدير مركز تشغيل الشبكة وأيضا م. عبدالفتاح ذمران رئيس قسم النفاذ السلكي إلى شرح مفصل عن الأقسام السابقة وسير العمل و الوظائف المختلفة فيها.
وتهدف الزيارة الميدانية للطالبات إلى رفع معرفتهن العلمية في مجال الشبكات وآمنها وكذا إكسابهن المهارات والقدرات المطلوبة لسوق العمل.
وفي ختام الزيارة عبرت الطالبات ومشرفتهن م.عائشة الحدم عن شكرهن وامتنانهن للإخوة في معهد الاتصالات على حسن الاستقبال والطرح الواضح للمعلومات.