نظمت وحــــدة شـــؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالحــــــديدة وملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مـــع الهيئة النسائية الثقافيه العامة لأنصار الله بمحافظـــة الحــــــديدة
اليوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2021م ندوة ثقافية توعوية بعنوان “فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة.
وفي الندوة أستعرض نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشــــاد الأستاذ عبدالرحمن الفـروي محطات من حياة فاطمة الزهراء ودورها في نشر الإسلام وتضحياتها ورفضها للظلم مشيراً إلى أن صمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان الهمجي دليــــل على الوعي والثقة واليقين بنصرالله، مؤكدا أن المرأة اليمنية ستظـــل أسطــــورة خالدة بوعيها والتزامها بثباتها واقتدائها بسيدة نساء العالمين.
وشدد نائب مدير الأوقاف والإرشاد على ضرورة إهتمام أهل العلم والباحثين بإظهار مواقــــف السيــدة فاطمة الزهــــراء ومشاركتها في مختلف الأزمات وجهودها وجهادها في نصرة الإسلام وتربيتها لأهل بيت الرسالة الكــــرام وتثقيف نســـاء المسلمين والوقـــوف في وجــــه المعتدين خاصة في ظــــل الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن جراء العدوان وحصاره الجائر.
وتحـــدث الأستاذ محمد بلغيث بكلمة في الندوة تطرقت في مجملها إلى الصفات والخصال الإيمانية للزهراء عليها السلام مشيراً إلى أن الزهــــراء بما حملته من القيــــم النبيلة والمثل العليا جسدت كل معاني الإنسانية والفضيلة ومثلت دروســاً ومناقب تربوية للمرأة المسلمة.
حضـــر الندوة مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحـــديدة الدكتــــور نبيل منصر ونائب مدير الجامعة الدكتــــور فهيم سلطان الحاج ومسؤول الشـــؤون المالية والإدارية الأستاذ أحمد المنتصر ورؤســـاء الأقســـام الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وجمــع غفير من الطــــلاب والطالبات لمختلف كليات وأقسام الجامعة.