نظم قسم #اللغة_الإنجليزية برنامج(الترجمة) بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة ، المناقشة العلنية لأبحاث التخرج لطلبة المستوى الرابع بقسم اللغة الإنجليزية (الترجمة) للعام الجامعي 2022-2021م، وتستمر فعالية المناقشة على مدى أسبوع ابتداء من يوم السبت الموافق 21 مايو 2022م.
وقد حضر افتتاح المناقشات نائب مدير الفرع د. محمد الليمة وأشاد بقسم اللغة الإنجليزية وكادره وطلبته، وقد ترأس لجان المناقشة رئيس قسم اللغة الإنجليزية د. إبراهيم جبريل فيما كان النقاش بناء وهادفا قدمت فيه لجان المناقشة الملاحظات والتعليقات حول الأبحاث المقدمة من مجموعات الطلبة.
وأشادت اللجنة بالبحوث المتميزة لهذا العام التي ناقشت عدة مواضيع في حقول الترجمة مثل الترجمة السمعية البصرية، وبرامج ترجمة الأفلام، وترجمة الآلة مقارنة بترجمة الإنسان، وترجمة الأمثال من وإلى العربية.
وثمنت أ.نعمه الحاج عضو لجنة المناقشة بمستوى أداء الطلبة الذي يعكس ما تلقوه من معارف ومهارات، كما تطرق أ.محمد علي حسن بضرورة التطوير المستمر للطلبة في صقل قدراتهم ومهاراتهم المعرفية والتطبيقية والعلمية.
والجدير ذكره أن هذه الدفعة هي الدفعة السابعة التي تتخرج من قسم اللغة الإنجليزية بكالوريوس (ترجمة) بفرع الجامعة بالحديدة منذ تأسيسه في العام 2012-2013م.
وحضر فعاليات المناقشة عدد من طلبة قسم اللغة الإنجليزية (الترجمة) من مختلف المستويات وعدد من منتسبي القسم وفرع الجامعة.