أقيـم بجامعة العلوم والتكنـولوجيا – فـرع الحـديدة اليـوم السبت 10 سبتمبر 2022م دورة تدريبية مجانية بعنوان “كيف تختار تخصصك الجامعي!!؟” لخريجي الثانوية العامة والتي نظمتها لجنة التسويق بالتنسيق مع مركز الاستشارات والتنمية بفرع الجامعة.
تضمنت الدورة التي ألقاها وقدمها القائم بأعمال مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه لخريجي طلاب وطالبات الثانوية العامة مستعرضاً أهم الوسائل والاساليب التي يمكن للطالب من خلالها التعرف على الجوانب الصحيحة التي يبني عليها اختياره للتخصص الجامعي بما يتوافق مع ميوله ورغباته بالاضافة إلى قدراته الذهنية والمالية وفق الفرص السوقية التي يرغب من خلالها تحديد مهنته المستقبلية .
وبين الدكتور الليمه أهمية الإختيار السليم للتخصص الجامعي الذي يجنب الطالب العديد من المشاكل منها رغبة الوالدين وتأثير الزملاء والتكلفة العالية في حال اختيار الطالب لتخصص غير ملائم لقدراته مما يؤدي إلى التخبط والتنقل من تخصص إلى آخر .
وقدم القائم بأعمال مدير فرع الجامعة نماذج لحالات عملية في اختيار التخصصات الجامعية لبعض الطلبة ناقش فيها الطلاب عن السلبيات والايجابيات في اختيار التخصص الجامعي .
وتخلل الـدورة نقاش حـول عدد من الجوانب في هذا المجال من خـلال تطبيق عملي لبعض النماذج العلميه والعملية التي تساعـد الطالب في تحديد ميوله واختيار التخصص الأنسب وكانت مداخلات الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية قد اثرت الدورة بعدد من النتائج والتوصيات المهمة.