زيارات علمية لطلبة الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا – باجل لمركز الغسيل الكلوي بمستشفى باجل المحوري.
نظمت الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا – باجل وبرعاية عميد الكلية الأستاذ خليفة الحميدي، وبالتنسيق مع وحدة شؤون الطلبة و ملتقى الطالب الجامعي، زيارات علمية إلى مركز الغسيـل الكلـوي بمستشفى باجل المحوري، لطلبة مستـوى أول في الأقسام مساعد طبيب، والقبالة والتوليد، والمختبرات، والتمريض خلال الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر 2022م.
في إطار اهتمام الكلية التطبيقية باجل بالعملية التعليمية من خلال ربط الجانب النظري بالجانب العملي و تعزيز مفهوم الطلبة بأمراض الكلى و الإطلاع على طرق التطبيب و التعامل مع المرضى وعملية التعقيم التي تتم بالمركز، وكيفية تحضير العلاج و محاليل التغذية لمرضى الفشل الكلوي.
و خلال الزيارة استمع الطلبة لشرح من الأطباء و الأخصائيين بمركز الغسيل الكلوي بمستشفى باجل المحوري عن الخدمات التي يقدمها المركز و الإجراءات المتبعة لضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وكذا التعرف على أنواع الغسيل الكلوي والوظائف الطبيعية للكلية ومراحـل آلية عملية غسيل الكلى للمرضى المصابين بأمـراض الفشـل أو القصور الكلوي وأنــواع الأدوية التي يتم إعطائها للمرضى قبل وأثناء وبعد عملية الغسيل وأهم النصائح والإرشادات الوقائيــة في كيفية أن يحافـظ الإنسان على صحته وصحة كليتيه.
و في ختام الزيارات العلمية، قام طلبة الكلية بـمختلف التخصصات في لفته إنسانية رائعة، بتوزيع هدايا رمزية على جميع مرضى مركز الغسيل الكلوي، معبرين عن الشكر والتقدير لإدارة المستشفى و لكل العاملين الصحيين والمرشدين في مستشفى باجل المحوري.
و رافقهم خلال الزيارات أمين الكلية الأستاذ أحمد طالع و الدكتور عادل مقرش وأمين ملتقى الطالب الجامعي زين العابدين الحسني.