زيارة علمية تدريبية لطلبة قسم الصيدلة بفرع الجامعة إلى مصانع الأدوية بالعاصمة صنعاء.
نظم قسم الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة زيارة علمية وتدريبية لطلبة قسم الصيدلة المستوى الخامس إلى مصانع الأدوية بالعاصمة صنعاء، و شملت الزيارة العلمية التدريب الميداني في مصنع شفاكو للأدوية، ومصنع الشركة اليمنية المصرية للأدوية والتطبيق العملي بمركز الأبحاث الصيدلانية ومعامل كلية الصيدلة في المركز الرئيسي للجامعة التي استمرت لمدة 8 أيام خلال الفترة من 22 فبراير إلى 2 مارس 2023م.
حيث تأتي هذه الزيارة العلمية والتدريبية في إطار الخطة التدريبية لقسم الصيدلة بفرع الجامعة للعام الجامعي 1444هـ وتهدف الزيارة إلى رفع كفاءة وقدرات الطلبة في التطبيق العملي من خلال تأهيلهم وإكسابهم المهارات المطلوبه بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وخلال الزيارة العلمية والتدريبية تلقى طلبة قسم الصيدلة المستوى الخامس شرحاً مفصلاً من قِبل المختصين في مصنع شفاكو لصناعة الأدوية ومصنع الشركة اليمنية المصرية للأدوية، عن مراحل عملية تصنيع الأدوية وآلية الأختبارات ومعرفة التحاليل التي تتم ومراقبة وفحص عينات الأدوية في مختبرات الجودة وآلية الرقابة الدوائية المعتمدة في التصنيع الدوائي.
وأطلع الطلبة أثناء الزيارة على معامل كلية الصيدلة ومركز الابحاث الصيدلانية بالمركز الرئيسي للجامعة، وتم تدريب الطلبة على أجهزة HPLC – IR – UV وإجراء التجارب والتطبيقات العملية وذلك لربط الجانب النظري بالتطبيق العملي.
وأثناء الزيارة العلمية التقى طلبة قسم الصيدلة ومشرفهم الأكاديمي بعميد كلية الصيدلة في المركز الرئيسي للجامعة الدكتوره دعاء أنور ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية الدكتور جميل الذبحاني و الدكتورة سماء الاغبري وتم في اللقاء مناقشة بعض المواضيع المتعلقة بطلبة قسم الصيدلة حيث وعدت العمادة بالعمل على حلها وحثت العميدة الطلبة على الاستفادة القصوى أثناء فترة التدريب فيةمركز الأبحاث الصيدلانية ومصانع الأدوية.
وفي ختام الزيارة أشاد طلبة قسم الصيدلة، إلى مدى استفادتهم من هذه الزيارة العلمية والتدريبية إلى مصانع الأدوية وكذا معامل كلية الصيدلة ومركز الأبحاث الصيدلانية، معبرين عن شكرهم وتقديرهم على حسن الاستقبال والترتيب للزيارة في الجامعة ومصانع الأدوية
رافقهم خلال الزيارة العلمية والتدريبية عضو هيئة التدريس بقسم الصيدلة ومسؤول وحدة ضمان الجودة بالفرع الدكتور محمد جميل