جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تنظم دورة تدريبية مجانية بعنوان “كيف تختار تخصصك الجامعي؟” لخريجي الثانوية العامة
نظمت لجنة التسويق بجامعة العلوم والتكنولوجيا – فرع الحديدة بالتعاون مع مركز الاستشارات والتنمية صباح اليوم السبت الموافق 29 يوليو 2023م، الدورة التدريبية المجانية بعنوان “كيف تختار تخصصك الجامعي ” لخريجي الثانوية العامة بالحديدة.
حيث تهدف الدورة التدريبية التي القاها مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه، لتعريف الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة والمقبلين على الدراسة الجامعية في كيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب، الذي يعتبر احد القرارات المهمه الشخصية لطلبة ومساعدتهم على اختيار التخصصات التي تناسب ميولهم ورغباتهم وقدراتهم المالية.
واستعرض الدكتور محمد قايد الليمه وأهم الوسائل والاساليب التي يمكن للطالب من خلالها التعرف على الجوانب الصحيحة التي يبني عليها اختياره عند تحديد التخصص الجامعي بما يتوافق مع ميوله ورغباته بالاضافة إلى قدراته الذهنية والمالية وفق الفرص السوقية التي يرغب من خلالها تحديد مهنته بالطرق والاساليب الحديثة في اتخاذ القرارات العلمية الصحيحة والمبادئ الاساسية.
وبين الدكتور الليمه أهمية الإختيار السليم للتخصص الجامعي الذي يجنب الطالب العديد من المشاكل منها رغبة الوالدين وتأثير الزملاء والتكلفة العالية في حال اختيار الطالب لتخصص غير ملائم لقدراته مما يؤدي إلى التخبط والتنقل من تخصص إلى آخر.
تخلل الدورة التدريبية نقاشاً فاعلاً من خلال التطبيق على عدد من نماذج لحالات عملية في اختيار التخصصات الجامعية،والتي نُاقش فيها أهم السلبيات والايجابيات عند اختيار التخصص الجامعي .