نظم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة صباح اليوم الإثنين فعالية خطابية احتفاءً بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف للعام 1445ه تحت شعار”رسول الله قدوتنا”.
حضر الفعالية نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية والخدمات الدكتور حسين عبدالله مقبولي – رئيس اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بمحافظة الحديدة، و وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني عضو اللجنة الرئاسية ووكيل أول المحافظة الأستاذ أحمد مهدي البشري.
وألقى نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية والخدمات الدكتور حسين مقبولي، كلمة أكد فيها على أهمية الاحتفاء والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة في ذكرى مولد خير البشرية الذي بعثه الله رحمة للعالمين.. مستعرضا الدور المهم والمتجدد لليمنيين بنصرة رسول الله والذود والدفاع عن الإسلام والرسالة المحمدية على مر العصور وارتباطهم الوثيق بمنهجة القويم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
وأشار إلى أن إحياء الأمة لذكرى المولد النبوي الشريف ليس ببدعة كما يروج له بل يعيد إليها حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم، وأن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل، وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها.
وتطرق إلى مخاطر الحرب الناعمة والأفكار المظللة التي تستهدف الطلاب والطالبات.. داعيا إلى التمسك بالسيرة النبوية من مصادرها الصحيحة.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة الأستاذ أحمد مهدي البشري، إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، من دلالات في ترسيخ معاني الاعتزاز والفخر وإظهار البهجة والفرح والتوقير للرسول الكريم والسير على نهجه والاقتداء باخلاقه وتجديد الولاء لله ورسوله وتعزيز قيم التآخي والتكافل والاقتداء بأخلاق رسولنا الكريم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وشدد البشري على ضرورة التفاعل والاهتمام من قبل جميع شرائح المجتمع والطلاب والطالبات والحرص على المشاركة والاحتشاد في الفعالية الكبرى لهذه المناسبة العظيمة في الساحتين المقررتين في يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
فيما اعتبر مدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور محمد الليمة، إلى أن إحياء هذه المناسبة تعد تعظيماً وتكريماً لمعلم الإنسانية جمعاء وصفوة البشرية والمثل الأعلى لخير خلق الله أجمعين محمد بن عبدلله الصادق الأمين.. مشيرا إلى مدى أهمية تعظيم الذكرى اليوم في تصحيح واقع الأمة ومواجهة الأخطار بعد تفاقم مشاكلها التي تغذيها قوى الاستعمار الخارجية.
شارك بتنظيم الفعالية ملتقى الطالب الجامعي، والتي حضرها مشرفا مديريتي الحوك و الميناء أبو عبدالملك المروني و أبو هاشـم الهادي ومدير مؤسسة المياة عبدالرحمن إسحاق، ومدير شرطة دهمان أبو عبدالمطلب حسين هادي جحيز، والمـدير المالي والإداري بالجامعـة أستاذ أحمد المنتصر، ورئيس ملتقى الطالب الجامعي الدكتور جلال عزالدين وجميع أعضاء الملتقى، والكادر الاكاديمي والإداري، وجمع غفير من طلاب وطالبات كليات وأقسام فرع الجامعة،
وتخللت الفعالية، عدد من الفقرات الفنية وقصيدة للشاعر يونس ابو الحياء، وفقرات ثقافية وإنشادية معبرة عن المناسبة ومدح الرسول ومدى حب أهل اليمن لخاتم الانبياء وارتباطهم وتمسكهم بمنهجه وسيرته العطرة كمشروع حياة للإنسانية جمعاء.