جامعة العلوم والتكنولوجيا – الحديده وبالتعاون مع مركز الاستشارات والتنمية تقيم برنامج بعنوان “وظائف ومهارات المستقبل” لخريجي الثانوية العامة
أقامت جامعة العلوم والتكنولوجيا – فرع الحديدة و بالتعاون مع مركز الاستشارات والتنمية يوم الاثنين 8-2-1446 الموافق 12 أغسطس 2024م، برنامج بعنوان “وظائف ومهارات المستقبل” لخريجي الثانوية العامة بالحديدة.
حيث يهدف البرنامج والذي نفذه مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه، لتعريف الطلبة من خريجي الثانوية العامة والمقبلين على الدراسة الجامعية كيفية معرفة وظائف ومهارات المستقبل .
واستعرض الدكتور الليمه أهم مفاهيم ومتطلبات وظائف ومهارات المستقبل وأسباب عدم حصول الخريجين على وظائف أحلامهم وعينات من تقارير رسمية وطنية ودولية عن وظائف المستقبل .
وبين الدكتور الليمه معايير اختيار التخصص وموجهات عامة لاختيار التخصص الذي يجنب الطالب العديد من المشاكل منها رغبة الوالدين وتأثير الزملاء والتكلفة العالية في حال اختيار الطالب لتخصص غير ملائم لقدراته؛ مما يؤدي إلى التخبط والتنقل من تخصص إلى آخر.
تخلل البرنامج نقاشاً فاعلاً من خلال استعراض أهم 20 مهارة يطلبها أصحاب العمل في المستقبل وتحليل أسباب طلبها .
يأتي هذا البرنامج المجاني في اطار حرص جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة على تقديم خدمات مجتمعية والتي منها برنامج وظائف ومهارات المستقبل.

Views: 7